هل تحرشت «سعوديات» بالشباب في جدة؟.. شاهد الحقيقة بنفسك
هل تحرشت «سعوديات» بالشباب في جدة؟.. شاهد الحقيقة بنفسك

مقاطع فيديو واقعة تحرش سعوديات بالشباب تثير الجدل


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

التحرش في من الجرائم الكبرى، وتصل عقوبة التحرش في السعودية إلى السجن المشدد وغرامة آلاف الريالات.

التحرش بالرجال في السعودية

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بأخبار زائفة ومقاطع فيديو مجتزئة لا تظهر الحقيقة كاملة، زعم مروجوها شائعة تعد من أخطر الأفعال التي ربما لم يراها المجتمع السعودي المحافظ، حين اتهم مدونون سعوديون مجموعة من الفتيات بالتحرش الجنسي بشبان في مكان عام وبحادثة غير معهودة بما يخص حوادث التحرش التي يتورط فيها عادةً الذكور.

التحرش بالفتيات في السعودية

لكن الحقيقة أن الله أراد براءة الفتاة السعودية، بأن نشرت مقطع فيديو على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" يتضح منه أنها كانت ترافق إحدى صديقاتها وتسير في الطريق العام بالقرب من مجمع تجاري شهير بمدينة جدة، وأنهما تعرضا لمحاولة تحرش من قبل بعض الشبان الذين ظهورا جليا بكل وضوح في مقطع صورته لتهديدهم بالتوقف عن المضايقات والكف عن اعتراض طريقهم.

التحرش في السعودية

رأى بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي خاصة الشباب السعودي، أن مصورة مقطع الفيديو أرادت من بثه تقديم إثبات زائف بأنها وصديقتها تعرضا للتحرش من قبل الشباب الذين ظهروا في الفيديو، لكن الاتهامات طالت الفتاة صاحبة المقطع المصور بأنها وصديقتها تحرشا بالشباب، وأن مقطع الفيديو المصور من جانبها يثبت ذلك بعد تحليله.

عقوبة التحرش في السعودية

واقترب عدد من الشبان المتهمين بالتحرش، من كاميرا هاتف الفتاة بعدما تحدتهم بكشف وجوههم، ما أكسبهم الكثير من المدافعين عنهم في سجال واسع اتخذ من الوسم ”#متحرشين_لو_برستيج“ عنوانًا له على موقع ”تويتر“ واسع الاستخدام في السعودية، وبينما واجهت الفتاة التي صورت الفيديو انتقادات من مدونين سعوديين اتهموها بالتشهير بالشبان من خلال نشر مقطع الفيديو، وجدت هي ومع معها مدافعين عنهن، طالبوا بمحاسبة الشبان.

ولم يصدر أي تعليق من الجهات الأمنية المختصة حول الفيديو وحقيقة الاتهامات المتداولة حوله حتى ساعة إعداد هذا التقرير، لكن الاتهامات الموثقة بصور ومقاطع فيديو وتدوينات، تلقى متابعة رسمية في السعودية.