قرار جديد من الحكومة السعودية بشأن عودة العمرة وفتح الزيارة
قرار جديد من الحكومة السعودية بشأن عودة العمرة وفتح الزيارة

تفاصيل قرار رفع منح التجوال الكامل في السعودية ومصير حركة الطيران وعودة العمرة وفتح باب الزيارات


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أصدرت ، اليوم السبت، تحديث هام بشأن الاستفسارات الدائمة عن إعادة فتح باب العمرة، و الإجراءات الجديدة التي اتخذتها لإعادة الحياة إلى طبيعتها في ربوع المملكة، بالرغم من جهود مواجهة المستجد. 
وأكدت ، في بيان رسمي، أنه بالرغم من قرار رفع حظر التجول بشكل كامل الصادر اليوم أيضا ابتداء من الساعة السادسة من صباح غدا الأحد الموافق 21 يونيو 2020، في جميع مناطق ومدن المملكة التي تضررت من تفشي وباء فيروس كورونا، إلا أن مصير فتح باب العمرة يظل معلقا حتى إشعار آخر. 
وقالت وزارة الداخلية على لسان مصدر مسؤول حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن قرارات الحكومة الجديدة برفع منع التجوال الكامل والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية في المملكة، نص على استمرار تعليق العمرة والزيارة، موضحا أن الحكومة تقوم بمراجعة هذا القرار بشكل دوري في ضوء النتائج والمعطيات المرتبطة بمكافحة فيروس كورونا المستجد. 
وأكد القرار ذاته على استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك حركة الأفراد والدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية في المملكة العربية السعودية حتى إشعار آخر. 
وطالبت الحكومة السعودية من الالتزام التام بالتعليمات، واستشعار المسؤولية من قبل جميع المواطنين والمقيمين وأرباب الأعمال، والتقيد بالإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية والتعليمات والتوجيهات التي تصدر عن الجهات الصحية والحكومية المختصة. 
وناشدت جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بضرورة تحميل تطبيقي توكلنا وتباعد لاهميتهما البالغة في مواجهة وباء فيروس كورونا المستجد covid-19، وللحصول على الإرشادات الصحية والتوجهات اللازمة في ضوء أي مستجدات قد تشهدها البلاد بخصوص جهود مكافحة الوباء القاتل للحفاظ على صحة الجميع. 
وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت صباح اليوم السبت، رفع منع التجول بشكل كامل ابتداء من الساعه السادسه صباحا غدا الأحد الموافق 21 يونيو 20 20 في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة الأنشطة الاقتصادية والتجارية.