رسميا.. السعودية تتجه لإلغاء موسم الحج لأول مرة في التاريخ الحديث
رسميا.. السعودية تتجه لإلغاء موسم الحج لأول مرة في التاريخ الحديث

إلغاء موسم الحج هذا العام سيكون الحادث الأول من نوعه في التاريخ الحديث منذ تأسيس المملكة العربية السعودية في عام 1932


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

زعمت صحيفة بريطانية نقلا عن مسؤول كبير في وزارة الحج والعمرة ، اليوم الجمعة، أن حكومة خادمين الحرمين الشريفين تدرس بشكل رسمي إلغاء موسم الحج هذا العام، لأول مرة في التاريخ الحديث، بعد الارتفاع المخيف في أعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية الأيام الماضية.

وبحسب صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية، قال المسؤول السعودي الكبير المطلع على أسرار وزارة الحج والعمرة السعودية، إن حكومة المملكة تدرس بعناية فائقة في سيناريو إلغاء موسم الحج هذا العام وأثاره الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، زاعمة أن القرار ربما يتم الإفصاح عنه رسميا في الأسبوع المقبل بعد انتهاء الاجتماعات التشاورية لبحث جوانبه.

وذكرت الصحيفة البريطانية، أن المسؤول السعودي أكد في حديثه لها إن الحكومة السعودية تضع جميع الخيارات مطروحة أمامها، نظرا لأن أولويتها في تلك المرحلة التي يواجه فيها العالم جائحة تفشي المستجد، تتمحور حول صحة وسلامة الحجاج أولا وأخيرا، مشيرا إلى أن قرار إلغاء موسم الحج للعام الجاري حال تنفيذه الأول من نوعه منذ تأسيس المملكة عام 1932.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس في السعودية 119 ألفًا، حتى الآن، وبلغ عدد إصابات الفيروس، اليوم الجمعة، رقمًا قياسيًا، إذ وصل إلى 3 آلاف و921 إصابة، منها 1584 في العاصمة الرياض.

تحذير أوروبي.. الموجة الثانية من كورونا تجتاح العالم قريبا