تفاصيل قرار الجوازات السعودية بتمديد التأشيرات السياحية 3 أشهر مجانا
تفاصيل قرار الجوازات السعودية بتمديد التأشيرات السياحية 3 أشهر مجانا

تفاصيل قرار الجوازات السعودية الخاص بتمديد التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر دون مقابل مالي للسياح المتواجدين داخل أراضي المملكة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

ينشر "سرايا بوست" تفاصيل قرار الصادر، اليوم الأربعاء، بتمديد التأشيرات السياحية لمدة 3 أشهر دون مقابل للمتواجدين داخل المملكة العربية السعودية.

وبحسب القرار الصادر عن المديرية العامة للجوازات السعودية، تم إجراء بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات الوطني، انتهى بإقرار تمديد جميع التأشيرات السياحية للسياح المتواجديد داخل أراضي المملكة الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة تعليق ، لمدة 3 أشهر دون دفع أي مقابل مالي، على أن يتم ذلك بشكل أوتوماتيكي بواسطة البرامج الإلكترونية الحديثة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس" إن مديرية الجوازات السعودية اعتمدت قرار تمديد التأشيرات السياحية آليا لمدة 3 أشهر دون دفع أي أموال من السياح المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية، الذين انتهت صلاحية تأشيراتهم خلال فترة حظر الطيران وتعليق الرحلات الدولية والسفر خارجها، بسب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي المستجد كوفيد 19.

ووفقا للمعلومات الرسمية، قالت مصادر بمديرية الجوازات السعودية إنه تم بالفعل تمديد التأشيرات السياحية من خلال النظام الآلي دون مراجعة السياح المتواجدين في المملكة، لمدة 3 أشهر دون أي مقال مالي، وذلك في إطار جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين للتخفيف من آثار وتبعات الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت قرارا برفع القيود المفروضة بسبب مواجهة فيروس كورونا جزئيا، أمس الثلاثاء، حيث قررت تغيير أوقات منع التجول الجزئي وعودة بعض النشاطات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتضمنت تغيير أوقات السماح بالتجول ابتداءً من 8 شوال وحتى 28 من نفس الشهر في المملكة من 6صباحا حتى 8 مساء.

كما سمحت بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ورفعت قرار تعليق الحضور لأماكن العمل في القطاعين العام والخاص، وقررت إعادة حركة السفر بين المناطق في السعودية وتسيير الرحلات الجوية الداخلية، مع السماح بفتح الأسواق والمجمعات التجارية من 28 مايو حتى 30 مايو.

تغيير أوقات السماح بالتجول في جميع أنحاء المملكة من يوم الخميس