الكويت خارج الخدمة.. كورونا يحظر الطيران والتجارة ويشل الدولة
الكويت خارج الخدمة.. كورونا يحظر الطيران والتجارة ويشل الدولة

تعليق جميع رحلات الطيران التجاري المغادرة للكويت والقادمة


قم بالإشتراك فى مجموعة الفيسبوك لمتابعة أخر أخبار الجوازات وفيروس كورونا فى المملكة
مغتربون في السعودية | أخبار الجوازات

قال رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم: إن مجلس الوزراء قرر خلال اجتماعه الاستثنائي اليوم، تعليق جميع رحلات الطيران التجاري المغادرة للكويت والقادمة إلى مطار الكويت الدولي ابتداء من منتصف ليل بعد غد الجمعة حتى إشعار آخر.

 

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده بمركز التواصل الحكومي أن "الرحلات القادمة إلى مطار الكويت الدولي ستقتصر فقط على المسافرين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى"، مشيرا إلى " استثناء طائرات الشحن من القرار" ,أن "اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تداعيات انتشار الفيروس المستجد (كوفيد 19)، تضع بالتنسيق مع الجهات المعنية لائحة الإجراءات اللازمة لتطبيق هذا القرار".

 

وأكد رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم أن مجلس الوزراء/ قرر خلال اجتماعه الاستثنائي اليوم عدّ الفترة من يوم غد الخميس الموافق 12 مارس الجاري إلى الخميس 26 من الشهر نفسه عطلة رسمية على أن يستأنف الدوام يوم الأحد 29 المقبل.

 

وقال المزرم في المؤتمر الصحفي الذي عقده في مركز التواصل الحكومي بقصر السيف: إن مجلس الوزراء قرر أيضا تكليف نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية بإصدار قرار القواعد والإجراءات اللازمة لانتظام الفئات التي تكون أعمالها ضرورية لسير وانتظام المرافق العامة التابعة لكل منهم".

 

ومن ناحية أخرى أفاد المزرم بأن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الاستثنائي اليوم منع الحضور داخل صالات المطاعم والمقاهي بما ذلك الموجودة داخل مراكز التسوق, وإغلاق الأندية والمعاهد الصحية الخاصة.

 

وأفاد بأن هذه القرارات تأتي ضمن الإجراءات التي تتخذها دولة الكويت لمواجهة تداعيات المستجد (كوفيد 19).