إصابة مسؤول مصري كبير بفيروس كورونا.. والتتبع يكشف اجتماعه بوزراء
إصابة مسؤول مصري كبير بفيروس كورونا.. والتتبع يكشف اجتماعه بوزراء

تفاصيل إعلان إصابة مسؤول كبير في الحكومة المصرية بفيروس كورونا وما أسفرت عنه نتائج التتبع والتقصي الوبائي


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة الدقهلية – الواقعة في دلتا مصر – إصابة محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بفيروس كوفيد 19، وذلك بعد ساعات قليلة من نبأ إصابة مدير عام شؤون البيئة بديوان عام المحافظة بالوباء القاتل.

ونقلت وسائل الإعلام الحكومية المصرية، على لسان مسؤول في مديرية الصحة إنه في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار كورونا وترصد المخالطين للمصابين، تم إجراء مسح شامل لعدد من قيادات محافظة الدقهلية على رأسهم المحافظ الدكتور أيمن مختار، للتأكد من سلامتهم بعد ثبوت إصابة مدير عام شؤون البيئة بفيروس كورونا، إلا أن التحاليل أظهرت إصابة المحافظ بالوباء.

وتتخذ الآن وزارة الصحة المصرية إجراءات عزل محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار داخل المركز الطبي العالمي، أو بإحدى الغرف باستراحته الخاصة بالمحافظة، حيث تم تأكيد فحص العينات عدة مرات نظرا لعدم ظهور أي أعراض للإصابة عليه وتمتعه بصحة جيدة.

وقالت وسائل إعلام إن إجراءات التتبع كشفت عن اجتماع محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بوزيري التنمية المحلية والري، وبعض المسؤولين في المحافظة، ثم قام بجولة تفقدية في نطاق المحافظة خالط فيها عدد كبير من الشخصيات بالتزامن مع إصابته بفيروس كورونا.

يشار إلى أن وزارة الصحة المصرية أعلنت، أمس الإثنين، تسجيل 535 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و15 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات في مصر إلى 12764 حالة إصابى و 645 حالة وفاة.

وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل مؤسس شبكة ART