لأول مرة.. السعودية تسجل أعلى معدلات إصابة بفيروس كورونا اليوم
لأول مرة.. السعودية تسجل أعلى معدلات إصابة بفيروس كورونا اليوم

عدد حالات كورونا الجديدة في السعودية اليوم الأحد يمثل أعلى معدلات الإصابة بالفيروس المستجد من تفشيه في المملكة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

سجلت وزارة الصحة ، اليوم الأحد، أعلى معدلات إصابة بفيروس بين أبناء المملكة والمقيمين، إذ قارب عدد إصابات كورونا الجديدة اليوم حتى كتابة هذه السطور على 2000 حالة مصابة بالوباء القاتل.

ووصل عدد إصابات كورونا الجديدة اليوم الأحد في المملكة العربية السعودية، حتى الآن إلى 1912 حالة نشطة، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس المستجد 39048، لتتصدر مكة المكرمة المركز الأول في عدد المحتضنين للوباء.

بينما سجلت وزارة الصحة السعودية حتى الآن 7 حالات وفاة، لينخفض معدل الوفيات عن إحصائية أمس التي بلغت 10 حالات وفاة، ليكون العدد الإجمالي حتى كتابة السطور 246 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس السبت، عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا التي بلغت 1704 حالات، توزعت على عدة مدن تمثل الآن بؤرة انتشار الوباء القاتل.

وتوزعت حالات الإصابة في عدد من المدن وهي: مكة المكرمة (417) حالة، والرياض (316) حالة، وجده (265) حالة، والمدينة المنورة (112) حالة، والدمام (111) حالة، والطائف (107) حالة، والجبيل (67) حالة، والخبر(54) حالة، وجديدة عرعر (38) حالة، وحده (33) حالة، والهفوف (23) حالة، والخرج (23) حالة، والدرعية(20) حالة، بريدة (18) حالة، القطيف (15) حالة، وتبوك (12) حالة، وصفوى (9) حالات، وينبع (7) حالات، ورأس تنورة (7) حالات، والظهران (6) حالات، ومحايل عسير (6) حالات، وبيش (5) حالات، والقريات (4) حالات، ومليجة (3) حالات، والخفجي حالتان، وبقيق حالتان، وبيشة حالتان، والمجاردة حالتان، وحالة واحدة في كل من عنيزة، والمذنب، والبدائع، وعقلة الصقور، والجفر، وسلوى، ووادي الدواسر، وصبيا، وحائل، ومهد الذهب، وأضم، وسراة عبيدة،أبها.

حيث أصبح عدد الحالات المؤكدة في المملكة (37136) حالة، ومن بين هذه الحالات يوجد حالياً (26753) حالات نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية لأوضاعها الصحية معظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (140) حالة حرجة، والبقية حالاتها مطمئنة.

وقالت إن الحالات المسجلة اليوم وعددها (1704) 30% من الحالات تعود لسعوديين و 70% لغير سعوديين، و18% من الحالات للإناث، و82% ذكور وبلغت نسبة كبار السن في الحالات المسجلة اليوم 4%، والأطفال 6% ، والبالغون 90%, بينما وصل عدد المتعافين ولله الحمد إلى (10144) حالة بإضافة (1024) حالة تعافي جديدة، وبلغ عدد الوفيات (239) حالة، بإضافة 10 حالات وفيات جديدة، وهي لغير سعوديين في مكة المكرمة، والرياض، وجدة، والجبيل، وتتراوح أعمارهم بين 33 عاما و66 عاما، ومعظمهم لديهم أمراض مزمنة.

وأوضحت الوزارة بأن خدمة الاتصال (937) وهو مركز خدمة التواصل أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل وعلى مدار الساعة بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية وذلك من خلال تطبيق الواتساب من خلال الرقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات الجديد ومراكز الرعاية الأولية، والتبرع بالدم والمواعيد والحصول عليها.

‏وأكدت أنه سيتم تنفيذ الفحص الموسع على مراحل، حيث تم البدء بالمسح النشط الموجّه، وبدأت الآن المرحلة الثانية عبر تقديم الدعوات لمن قام بالتقييم الذاتي عبر تطبيق موعد لتطبيق الفحص المخبري.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، أنه حالياً لا تكاد دولة في العالم إلا وترصد حالات جديدة، والتي اقتربت من 4 ملايين حالة إصابة في العالم ولاحظنا أن هناك دول رصدت منذ فترة العديد من الحالات ولاتزال أو بعض الدول التي بدأت الآن في رصد الحالات المؤكدة لديها بالفيروس والدخول بكمية من الحالات وبخاصة في أمريكا الجنوبية، وافريقيا ودول أخرى حول العالم.

وأشار متحدث الصحة الى أن من يقول بأن التطعيم ضد الدرن يخفف أو قد يُبعد الإصابة بالفيروس، فهذا حديث لا يوجد له سند علمي ويحتاج إلى أبحاث ودراسات تثبت صحته, موضحاً بشكل عام إن فترة التعافي تأخذ من يومين بعد زوال الأعراض تقريبًا إلى 5 أسابيع في مداها البعيد.

وجدّد التأكيد على أن البقاء في المنازل والالتزام والتقيد بالتعليمات الصحية هو وقاية من فيروس كورونا الجديد، كما جدّد التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة.