كورونا في قطر.. 238 مصابا جديدا وتعليق الفعاليات بالبلاد
كورونا في قطر.. 238 مصابا جديدا وتعليق الفعاليات بالبلاد

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 238 مصابا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أفادت وكالة الأنباء القطرية، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس إلى 238 مصابا، يرجع سبب إصابتهم إلى مخالطة 3 حالات حاملة للمرض، كشفتهم الاختبارات الطبية والفحوص المخبيرة التي أعلنت عنها وزارة الصحة العامة القطرية منذ أيام، في إطار إجراءات الدولة لمواجهة تفشي الوباء بين أبنائها.

 

وأوضحت وكالة الأنباء القطرية، إن وزارة الصحة العام رصدت اثنين من القطريين واثنين من العمالة المنزلية كانا بصحبتهما في السفر جرى تشخيص إصابتهما بفيروس كورونا (كوفيد-19)، ومن بين المصابين مجموعة من المدنيين الذين قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير الماضي.

 

واتخذت الحكومة القطرية إجراءات صارمة لمواجهة انتشار عقب اكتشاف الحالات الجديدة، حيث أصدرت وزارة الصحة العامة القطرية قرارا بمنع تداول الشيشة (النرجيلة في جميع المطاعم والمقاهي، حتى إشعار آخر، كما قررت الحكومة تعليق الدراسة في كل من المدارس والجامعات الحكومية والخاصة، وتعليق الدخول مؤقتا للوافدين من عدد بلدان حددهم قرار مجلس الوزراء القطري.

 

وتضمن قرار تعليق دخول الوافدين مؤقتا لجميع المسافرين القادمين من 14 دولة، وهي: "بنغلاديش والصين ومصر والهند وايران والعراق ولبنان ونيبال وباكستان والفلبين وكوريا الجنوبية وسريلانكا وسوريا وتايلاند.

 

واتخذت قطر إجراءات عاجلة بإلغاء أي تجمعات او فعاليات تشهد تجمعات بشرية خشية انتشار المرض، حيث  ألغت معرض الدوحة الدولي للدفاع البحري بسبب مخاوف فيروس كورونا، حيث كان من المفترض أن يقام معرض "ديمدكس 2020" في نسخته السابعة بين 16 و18 مارس، بحضور 80 دولة، والذي انطلقت نسخته الأولى عام 2008.

 

يذكر أن الفيروس أصاب حتى الساعات الماضية أكثر من 114 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4027، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.