حقيقة فتح المساجد في السعودية رفع قيود فيروس كورونا
حقيقة فتح المساجد في السعودية رفع قيود فيروس كورونا

حقيقة فتح المساجد في السعودية ورفع قيود فيروس كورونا


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية ، معلومات على الشوشيال ميديا تفيد بصدور قرار من وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة، بالإعلان عن فتح المساجد أمام المصلين في كافة المحافظات والمدن، وتخفيف إجراءات الحظر المفروضة بسبب الوقاية من تفشي المستجد كوفيد 19.

 

إلا أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، أصدرت بيان بشأن حقيقة ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تحديد موعدا لإعادة فتح المساجد يوم الجمعة وإتاحة صلاة الجماعة في كافة جوامع المملكة، نفت فيه صحة هذه الأنباء موضحة التفاصيل الكاملة.

 

وصرحت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، بأن الأخبار التي تم تداولها ليس لها أي أساس من الصحة بشأن تحديد تاريخ معين لأداء الجمع والجماعات في الجوامع والمساجد كما أن قرار العمل والتعليق للمساجد والجوامع ما زال مستمر حتى هذا الوقت.

 

وأضافت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية بانه يتم العمل على عمليات الصيانة والتنظيف والتعقيم التي تتم في الوقت الحالي والتي تكون ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي قامت بها الوزارة من قبل ذلك. ‏

 

ومن ناحية أخري فقد تم فتح المسجد للنبوي لصلاة التراويح به ولكن للإمام وعدد من أفراد الأمن فقط خلال تلك الفترة ولا يتم السماح لأي شخص أخر بالدخول إلى المسجد للصلاة وفي حالة وجود أي قرار جديد ستقوم الوزارة بطرحه في بيان على الفور وتعميمه في جميع المساجد والجوامع.