ماذا يحدث في مصر؟.. الحكومة تناشد الشعب بعدم الخروج من المنزل
ماذا يحدث في مصر؟.. الحكومة تناشد الشعب بعدم الخروج من المنزل

تسببت البيانات التحذيرية المتتالية الصادرة عن الحكومة المصرية في حالة جدل


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

تسببت البيانات التحذيرية المتتالية الصادرة عن الحكومة المصرية، اليوم الأربعاء، والتي ناشدت فيها الشعب بالتزام المنازل وعدم الخروج منها إلا للحالات الطارئة، والإجراءات العاجلة المتخذة منذ أمس الثلاثاء بشأن الدراسة وسير العمل في مؤسسات الدولة والقطاع الخاص، حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي جعلت الغالبية العظمة يتسائلون: ماذا يحدث في مصر؟.

 

الحكومة المصرية ناشدت رسميا بضرورة عدم الخروج من المنازل لمدة 3 أيام، حيث تتعرض البلاد لحالة مـن عدم الاستقرار الجوي اعتبارا مـن الخميس وحتى السبت المقبلين، ومنحت على إثرها الحكومة إجازة رسمية للعاملين بالدولة، كما عطلت الدراسة ومباريات الدوري العام.

 

وزارة الصحة المصرية أعلنت رفع درجة الاستعداد للقصوى بالمستشفيات، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار المتوقعة في الأحوال الجوية، وانعقاد غرفة طوارئ على مدار الساعة، مع توفير فرق الانتشار السريع المركزية بكل محافظة، والتأكد من جاهزيتها، وتوافر أطقمها الطبية والأطقم المعاونة من فنيين وتمريض، وأدوية الطوارئ، ومراجعة المخزون الاستراتيجي من أكياس الدم.

 

بيان الوزارة الصحة نصح المصريين بعدة أمور تخص مرضى الأمراض المزمنة، والحوامل، والمصابين بالحساسية والأمراض الصدرية لتجنب حدوث مضاعفات تزامناً مع عدم استقرار أحوال الطقس، وحدوث انخفاض في درجات الحرارة، ونصح البيان بتناول التطعيمات والأدوية المقوية لمناعة الجسم، وذلك للفئات الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض، وهم الأطفال الأقل من 5 سنوات، وأصحاب السن الأكبر من 65 عاماً، والحوامل، والمصابين بأمراض مزمنة، ولابتعاد عن الروائح النفاذة مثل العطور ومعطرات الجو والأتربة وعوادم السيارات، والاهتمام بتناول المشروبات الدافئة، والإكثار من تناول المياه.

 

وكان مجلس الوزراء المصري، قرر اليوم الأربعاء، منح إجازة لجميع العاملين بالحكومة والقطاعين العام والخاص غدا الخميس، تحسبا لحالة الطقس السيئ المتوقعة، مؤكدا أن القرار تم اتخاذه في ضوء ما عرضه وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي بشأن آخر تحديث لتنبؤات سقوط الأمطار.

 

وتضمن قرار مجلس الوزراء منح العاملين بالمصالح الحكومية، والقطاعين العام والخاص، وقطاع الأعمال العام، إجازة مدفوعة الأجر، الخميس، نظرا لظروف الطقس السيئ المتوقع، ويستثنى من ذلك العاملون في المرافق الحيوية، التي تحددها السلطة المختصة، مثل خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، النقل، الإسعاف، المستشفيات، المطاحن والمخابز، والخدمات الشرطية.

 

يأتي هذا في أعقاب قرار مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، بتعطيل الدراسة بالجامعات والمدارس تحسبا لحالة الطقس المتوقعة غدا الخميس.

 

كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباريات مسابقة الدوري الممتاز، التي كان مقررا إقامتها الخميس، ضمن الجولة 18 للمسابقة، وكذلك تأجيل كافة مباريات الناشئين والبراعم، يومي الخميس والجمعة، حرصا على سلامة جميع عناصر اللعبة.