السعودية تحذر من 4 مهن أصحابها الأكثر نقلا لفيروس كورونا (انفوجراف)
السعودية تحذر من 4 مهن أصحابها الأكثر نقلا لفيروس كورونا (انفوجراف)

المهن الأكثر نقلا لعدوى فيروس كورونا في السعودية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

حذرت وزارة الصحة ، في منشورات توعوية من خطر الانتشار السريع لفيروس كوفيد 19، بين والمقيمين في المملكة، جراء التراخي في اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل بعض أصحاب المهن التي تقدم خدماتها في مختلف أنحاء البلاد، وذلك في أعقاب الارتفاع الغير مسبوق لحالات الإصابة التي سجلتها لجنة التقصي الوبائي.

 

وقالت وزارة الصحة السعودية في منشورها التوعوي إن هنا 4 مهن قد يسامهم أصحابها في الانتشار السريع لفيروس كورونا، ونشر الوباء بين والمواطنين، بسبب اختلاط أصحاب هذه المهن بالكثير من الأشخاص، لذلك صنفتهم على أنهم الأكثر نقلا للعدوى.

 

وبحسب المنشور التوعوي لوزارة الصحة، عددت في تحذيرها للمواطنين 4 مهن صنفت الأكثر نقلا للعدوى والإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وهي مهنة الحلاق، والكوافير الحريمي، ومندوب التوصيل للمنازل غير الرسمي، والمعلمين الخصوصيين.

 

وأوضحت وزارة الصحة، أن هذه المهن تساهم في سرعة انتشار في السعودية بناء على نتائج التقصي الوبائي التي تقوم به فرق مدربة على أعلى مستوى، حيث تبين أن الحلاق والكوافير يساعدوا في نقل الوباء القاتل نظرا لتكرار استخدام أدوات الحلاقة والتجميل بين عد أشخاص.

 

أما عن العاملين في وظيفة مندوب توصيل غير رسمي، أكدت وزارة الصحة أن فرق التقصي الوبائي كشفت عن عدم تطبيقهم لإجراءات السلامة الوقائية الصحيحة، وتقاعسهم عن الالتزام بتعقيم الطلبات قبل تسليمها للمواطنين السعوديين والمقيمين.

 

أما المهنة الرابعة فكانت المعلم الخصوصي، حيث كشفت فرق التقصي الوبائي الأيام الماضية أن المعلم الخصوص من أكثر الأشخاص الذين قد يساهمون في تفشي ونقل فيروس كورونا بين الناس، نظرا لاختلاطه بالكثير من الأشخاص في البيوت خلال عمله.