نشرة آخر أخبار اليمن الآن العاجلة اليوم 18 أبريل 2020
نشرة آخر أخبار اليمن الآن العاجلة اليوم 18 أبريل 2020

آخر أخبار اليمن الآن العاجلة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

آخر أخبار اليمن الآن العاجلة

قصف بصاروخ بالستي يستهدف مأرب

قالت قيادة القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" إنها رصدت اطلاق صاروخ بالستي من قبل جماعة الحوثي المدعومة من إيران باتجاه المدنيين والمواقع المدنية بمدينة مأرب.

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، أنه عند الساعة ( 22:52 ) من مساء يوم الجمعة الموافق ( 17 إبريل 2020 م ) أطلقت جماعة الحوثي صاروخاً بالستياً باتجاه مدينة مأرب في استهداف متعمد للمدنيين والأعيان المدنية.

وأوضح العقيد المالكي أن تصعيد المليشيا الحوثية الإرهابية باستخدام الصواريخ البالستية والمتعمد في استهداف المدنيين والأعيان المدنية، يؤكد رفض المليشيا لكافة الجهود والمبادرات لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد، والتي كان آخرها مبادرة قيادة القوات المشتركة للتحالف بوقف إطلاق النار لمدة أسبوعين.

وأضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في تطبيق أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين بالداخل اليمني من بطش هذه المليشيا الإرهابية، مؤكداً استمرار التزام التحالف بإعلان وقف إطلاق النار ودعم جهود ومساعي المبعوث الخاص لليمن للوصول إلى حل سياسي شامل.

أخبار اليمن عاجل خلال ساعة

مقتل إمرأة وطفلين في قصف على سوق بمحافظة البيضاء

قتلت امرأة وطفلان وجرح آخرون جرّاء قصف مليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق سكنية في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأكدت مصادر محلية مقتل امرأة وطفلتها وطفل آخر وجرح آخرين من المدنيين بينهم امرأة إثر قصف شنته مليشيا الحوثي استهدف منازل السكان وسوق منطقة العقلة في مديرية الصومعة، بحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وفي محافظة الحديدة غرب اليمن شنت المليشيا الحوثية المدعومة من إيران هجومًا من أسلحة رشاشة على منازل السكان في مدينة حيس.

وقال مصدر عسكري يمني إن مليشيات الحوثي فتحت نيران أسلحتها الرشاشة اليوم الجمعة صوب الأحياء السكنية في وسط مركز المدينة، مما تسبب بحالة من الذعر والخوف في صفوف السكان وخاصة النساء والأطفال.

آخر أخبار اليمن العاجلة الآن مباشر

الحكومة تشدد على أهمية تكاتف الجهود من أجل التعافي الاقتصادي

شددت الحكومة اليمنية على أهمية تكاتف الجهود لتحقيق التعافي الاقتصادي في اليمن.

وأكد رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، اليوم، على ضرورة تطوير وإصلاح أداء القطاعات الإنتاجية والاستكشافية في المجال النفطي وفق الظروف المتاحة.

وناقش مع اللجنة العليا لتسويق النفط، وفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية، الفرص التسويقية للصادرات المتاحة من النفط الخام، لافتا النظر إلى أهمية العمل على اتخاذ افضل التدابير للحد من تداعيات انعكاسات انخفاض النفط عالميا على الاقتصاد اليمني.

أخبار اليمن خلال 12 ساعة

اليمن تبحث مع الولايات المتحدة إعادة بناء المنظومة المالية

بحث وزير المالية اليمني، سالم بن بريك، اليوم، مع سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلاده، كريستوفر هِنزل، إمكانية تقديم الدعم الفني لوزارة المالية في العاصمة المؤقتة عدن، والمساعدة على إعادة بناء المنظومة المالية.

وناقش اللقاء، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية، الآثار السلبية للحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة إيرانياً على الوضع الاقتصادي.

ولفت الوزير اليمني النظر إلى حاجة بلاده للدعم اللوجستي والفني في إصلاح المالية العامة للدولة، ودعم منظومة الإصلاح الضريبي الشامل.