السعودية: تفشي كورونا في مقرات سكن العمالة الوافدة وهذا هو الحل
السعودية: تفشي كورونا في مقرات سكن العمالة الوافدة وهذا هو الحل

السعودية: تفشي كورونا في مقرات سكن العمالة الوافدة وهذا هو الحل


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

 

قال المتحدث باسم وزارة الصحة ، إن عدد حالات الإصابة بين العمالة الوافدة بالمملكة شهد ارتفاع رهيب الفترة الماضية.

 

وأكد أن من أهم أسباب انتشار العدوى بين العمالة الوافدة هو مقرات سكن العمالة، مؤكداً أنها تفتقد للاشتراطات الصحية إذ نجد أكثر من 10 أشخاص في غرفة واحدة، داعياً أصحاب المؤسسات والشركات للعمل على توفير سكن مناسب يخضع للاشتراطات الصحية ويطبق فيه نظام البعد الاجتماعي وكذلك القيام بتعقيم أماكن السكن لهم مرتين في الأسبوع.

 

وأوضح أن وزارة الصحة وفرت خدمة الفحص الذاتي عن طريق تطبيق موعد ، حاثاً أصحاب المؤسسات والشركات بإجراء هذا الاختبار لجميع العمالة، إذ أنه لايستغرق وقتاً طويلاً، مشيراً إلى أن الاختبار تكمن أهميته في المساعده على الكشف المبكر للإصابة و الحد من انتشار الفيروس بإذن الله، منوهاً أنه في حال الاشتباه بوجود كورونا نوصي بعزل الحالة مباشرة والمخالطين والتواصل مع 937.

 

ولفت النظر إلى أن وزارة الصحة لديها منصة توعوية تتضمن رسائل توعوية وإرشادات للتعامل مع وذلك بعدة لغات مثل ( الفلبينية.. الإندونيسية ... الهندية التركية الأوردو وغيرها ..)، داعياً إلى مساندة جهود وزارة الصحة والقيام بدورهم لتوعية وهذا عمل إنساني ويعد إسهاماً فاعلاً منهم في الحفاظ على هذا الوطن المعطاء وسلامة مواطنيه.

 

وجدّد متحدث الصحة التوصية لكل من لديه أعراض أو يرغب التقييم استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق موعد، أو الاستفسار أو الاستشارة على رقم مركز اتصال الصحة 937 على مدار الساعة.