مفاجأة.. من هو المقدم محمد الحوفي شهيد أحداث الأميرية اليوم؟
مفاجأة.. من هو المقدم محمد الحوفي شهيد أحداث الأميرية اليوم؟

من هو المقدم محمد الحوفي شهيد أحداث الأميرية اليوم؟.. السيرة الذاتية للضابط محمد فوزي الحوفي شهيد اشتباكات الأميرية


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

حصل سرايا بوست على معلومات تجيب على أهم سؤال يتردد في مصر والوطن العربي، من هو المقدم محمد فوزي الحوفي ضابط قطاع الأمن الوطني، الذي استشهد في أحداث الأميرية اليوم، إثر اشتباكات مع مجموعة إرهابية مسلحة اتخذت من عزبة شاهين بالأميرية وكرا لها.

من هو المقدم محمد الحوفي شهيد اشتباكات الأميرية؟

الضابط محمد فوزي الحوفي شهيد اشتباكات الأميرية الذي ارتقى شهيدا إلى جوار ربه في أحداث الأميرية اليوم، هو ضابط بقطاع الأمن الوطني رافق قوة مكافحة الإرهاب في اقتحام وكر المسلحين بالأميرية، وأصيب بطلقات نارية أطلقها المسلحون خلال اشتباكات الأميرية الإرهابية اليوم.

معلومات عن الضابط محمد الحوفي

هو الضابط محمد فوزي الحوفي، أحد ضباط قطاع الأمن الوطني، وتشير معلومات أولية أنه سبق وأن تعرض لإصابة بطلق ناري في عام 2016 خلال مشاركته في اقتحام وكر إرهابي بمنطقة الوراق التابعة لمحافظة الجيزة.

السيرة الذاتية للضابط محمد الحوفي شهيد أحداث الأميرية اليوم

وبحسب المعلومات فإن شهيد الأميرية اليوم كان برتبة رائد في أبريل 2016 وأدلى بأقوال أمام نيابة الجيزة التي استمعت لأقواله حول إصابته السابقة في الاشتباكات مع الإرهابيين في الوراق آنذاك، وذكر وقتها إنه توجه مع قوة قوامها 8 ضباط من الأمن المركزي والأمن الوطني ومباحث الوراق، فضلا عن عدد من الأفراد لتنفيذ أمر نيابة أمن الدولة العليا، بإلقاء القبض على متهم يعتنق الفكر الجهادي التكفيري من داخل منزل بشارع التل بالوراق، فضلا عن تفتيش المنزل بعد ضبط المتهم.

المقدم محمد الحوفي ضابط الأمن الوطني

وأضاف أنهم فور وصولهم فجرا لمنزل المتهم، فوجئوا بعد كسر باب العقار الرئيسي بوابل من الأعيرة النارية يطلق صوبهم، ما أسفر عن إصابته بطلق ناري بالقدم، فيما أصيب الضابط محمد هشام من قوات الأمن المركزي، بطلقتين بالظهر فحملهما زملاءهما وتم نقلهما إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

صورة شهيد أحداث الأميرية اليوم.. ضابط الأمن الوطني محمد فوزي الحوفي

 

أحداث الأميرية اليوم

أطلقت قوات مكافحة الإرهاب المصرية، منذ قليل، عبر مكبرات الصوت تحذيرات بشأن أحداث الأميرية الآن، طالبت فيها سكان عزبة شاهين التابعة للأميرية الواقعة في محافظة القاهرة، بالابتعاد عن النوافذ والأبواب، والاحتماء داخل الأماكن المغلقة، لحماية أنفسهم من عمليات تبادل إطلاق النار بين الأمن ومجموعة إرهابية مسلحة.

أحداث الأميرية اليوم

ونجحت قوات الأمن المصرية، خلال أحداث الأميرية اليوم في اقتحام بؤرة اختبأ فيها مسلحون داخل عزبة شاهين بعد ساعات من تبادل إطلاق النار مع أفراد الخلية الإرهابية، وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب من اقتحام الوكر الإرهابى والسيطرة على الأوضاع الأمنية في المكان.

أحداث الأميرية في مصر الآن.. مقتل ضابط في تبادل إطلاق نار مع إرهابيين (صور)

حادث الاميرية اليوم

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن حادث الأميرية اليوم في عزبة شاهين أسفر عن مقتل ضابط من قوات الشرطة أثناء تبادل إطلاق النار مع الإرهابيين في الأميرية، بينما قالت اليوم السابع إن المعلومات المتاحة حتى الآن من المصادر الأمنية تشير إلى أن الخلية الإرهابية كانت تخطط لشن هجمات مسلحة تستهدف أبناء الطائفة المسيحية مستغلة ظروف حظر التجوال الجزئي المفروض في مصر لمواجهة جائحة كورونا.

أحداث عزبة شاهين

وكشفت مصادر أمنية مصرية، أن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة المعنية بمكافحة الإرهاب، نجحت في الوصول إلى بؤرة إرهابية اتخذت من عزبة شاهين في منطقة الأميرية بالقاهرة وكرا للاختباء وتخزين الأسلحة، وأن تبادل إطلاق النار استمر بشكل طويل بسبب ازدحام المنطقة بالسكان، غير أن أحداث الأميرية اليوم انتهت بالسيطرة على الوضع.

تفاصيل حادث الأميرية

وقالت صحيفة تحيا مصر، إن نتائج حادث الأميرية اليوم واشتباكات عزبة شاهين، أسفرت أيضا عن إصابة 5 أمناء شرطة خلال تبادل إطلاق النيران، وتبين من المعلومات الأولية أن العناصر الإرهابية تطلق نيران أسلحتها من منافذ شقة تقطن بعمارة مرتفعة جدا بعزبة شاهين بالأميرية.

خلية عزبة شاهين

دفعت قوات الأمن بالقاهرة بمدرعات شرطية حديثة، وقوات الأمن المركزي، للسيطرة على الأحداث التي تدور حاليا في منطقة الأميرية، حيث يتبادل عناصر خارجة عن القانون إطلاق النيران مع رجال الشرطة، وسط أنباء عن سقوط مصابين.