صورة شهيد أحداث الأميرية اليوم.. ضابط الأمن الوطني المقدم محمد فوزي الحوفي
صورة شهيد أحداث الأميرية اليوم.. ضابط الأمن الوطني المقدم محمد فوزي الحوفي

صورة شهيد أحداث الأميرية اليوم.. ضابط الأمن الوطني المقدم محمد فوزي الحوفي


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قالت وسائل إعلام مقربة من الحكومة المصري، إن أحداث الأميرية اليوم التي جرى فيها تبادل لإطلاق النيران مع خلية إرهابية في منطقة عزبة شاهين بالقاهرة، أسفرت عن استشهاد المقدم محمد فوزي الحوفي ضابط قطاع الأمن الوطني.

من هو المقدم محمد فوزي الحوفي؟

لا نمتلك كثيرا من المعلومات عن المقدم محمد فوزي الحوفي ضابط قطاع الأمن الوطني الذي استشهد في حادث الأميرية اليوم الإرهابي، إلا أن معلومات متداولة أنه أحد ضباط قوة مكافحة الإرهاب التي تكفلت بمأمورية مداهمة وكر خلية إرهابية بعزبة شاهين الذي جرت أحداث الأميرية اليوم بسبب إطلاقهم النيران على قوات الشرطة.

المقدم محمد فوزي الحوفي شهيد أحداث الأميرية اليوم

مفاجأة.. من هو المقدم محمد الحوفي شهيد أحداث الأميرية اليوم؟

أحداث الأميرية اليوم

وعثرت أجهزة الأمن المصرية خلال أحداث الأميرية اليوم، عقب انتهاء اشتباكات عزب شاهين بالأميرية، على أسلحة وكميات كبيرة من المواد المتفجرة بأحد أوكار العناصر الإرهابية بمنطقة الأميرية.

حادث الأميرية اليوم

وأطلقت قوات مكافحة الإرهاب المصرية، خلال اشتباكات الأميرية، عبر مكبرات الصوت تحذيرات بشأن أحداث الأميرية الآن، طالبت فيها سكان عزبة شاهين التابعة للأميرية الواقعة في محافظة القاهرة، بالابتعاد عن النوافذ والأبواب، والاحتماء داخل الأماكن المغلقة، لحماية أنفسهم من عمليات تبادل إطلاق النار بين الأمن ومجموعة إرهابية مسلحة.

اشتباكات الأميرية اليوم

ونجحت قوات الأمن المصرية، خلال أحداث الأميرية اليوم في اقتحام بؤرة اختبأ فيها مسلحون داخل عزبة شاهين بعد ساعات من تبادل إطلاق النار مع أفراد الخلية الإرهابية، وتمكنت قوات مكافحة الإرهاب من اقتحام الوكر الإرهابى والسيطرة على الأوضاع الأمنية في المكان.

حادث الأميرية عزبة شاهين

وقالت وسائل إعلام مصرية، إن حادث الأميرية اليوم في عزبة شاهين أسفر عن مقتل ضابط من قوات الشرطة أثناء تبادل إطلاق النار مع الإرهابيين في الأميرية، بينما قالت اليوم السابع إن المعلومات المتاحة حتى الآن من المصادر الأمنية تشير إلى أن الخلية الإرهابية كانت تخطط لشن هجمات مسلحة تستهدف أبناء الطائفة المسيحية مستغلة ظروف حظر التجوال الجزئي المفروض في مصر لمواجهة جائحة كورونا.

حادثة اليوم في الأميرية

وكشفت مصادر أمنية مصرية، أن قطاع الأمن الوطني بالتنسيق مع قوات العمليات الخاصة المعنية بمكافحة الإرهاب، نجحت في الوصول إلى بؤرة إرهابية اتخذت من عزبة شاهين في منطقة الأميرية بالقاهرة وكرا للاختباء وتخزين الأسلحة، وأن تبادل إطلاق النار استمر بشكل طويل بسبب ازدحام المنطقة بالسكان، غير أن أحداث الأميرية اليوم انتهت بالسيطرة على الوضع.

ضحايا أحداث اشتباكات الأميرية اليوم

وقالت صحيفة تحيا مصر، إن نتائج حادث الأميرية اليوم واشتباكات عزبة شاهين، أسفرت أيضا عن إصابة 5 أمناء شرطة خلال تبادل إطلاق النيران، وتبين من المعلومات الأولية أن العناصر الإرهابية تطلق نيران أسلحتها من منافذ شقة تقطن بعمارة مرتفعة جدا بعزبة شاهين بالأميرية.

أحداث الأميرية في مصر الآن.. مقتل ضابط في تبادل إطلاق نار مع إرهابيين (صور)