وزارة الصحة السعودية: ارتفاع إصابات كورونا لـ4033 حالة و52 وفاة
وزارة الصحة السعودية: ارتفاع إصابات كورونا لـ4033 حالة و52 وفاة

وزارة الصحة السعودية: ارتفاع إصابات كورونا لـ4033 حالة و52 وفاة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قالت مصادر مسؤولة بوزرة الصحة ، إن مؤشر رصد ومتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية اليوم السبت، سجل حتى الآن ارتفاع عدد المصابين إلى 4033 حالة إصابة، ومن بينهم 3261 حالة نشطة.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ"سرايا بوست"، إن أعداد وفيات كورونا في السعودية ارتفعت حتى الآن إلى 52 حالة، بينما وصل إجمالي المتعافين من المرض 720 شخصا.

وقالت زارة الصحة السعودية، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إنها سجلت حتى الآن في اليوم الجديد السبت (382) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ، وتسجيل (5) حالات وفيات، وتسجيل (35) حالة تعافي ليصبح مجموع الحالات المتعافية (720) حالة.

وسجلت وزارة الصحة السعودية، أمس الجمعة، 364 إصابة جديدة بفيروس كوفيد – 19، ليصل عدد المصابين الإجمالي في المملكة أمس 3651، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين من كورونا في السعودية إلى 685.

وقالت وزارة الصحية السعودية خلال المؤتمر الصحفي اليومي، لعرض آخر مستجدات في السعودية، إن إحصائيات كورونا في السعودية بحسب المدن اليوم السبت، شهدت ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين، مناشدة الذين يشعرون بأي أعراض سرعة الإبلاغ والاتصال بوزارة الصحة والجهات المعنية.

أطلقت وزارة الصحة السعودية، منصة وطنية للتطوع الصحي لاستقبال طلبات الراغبين في الاشتراك والتطوع لمواجهة فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية، وذلك عن طريق رابط منصة التطوع الصحي على شبكة الإنترنت، الذي استقبل حتى يومنا هذا 79 ألف متطوع ومتطوعة، ابدوا رغبتهم في المشاركة لخدمة الوطن وتقديم الخدمات الصحية.

وتُمكّن المنصة الراغبين في التطوع من التسجيل عبر بوابة النفاذ الوطني الموحّد، للاستعانة بهم في مختلف المجالات، بعد الحصول على دورة التطوع المجتمعي من هيئة التخصصات الصحية، ليكونوا مستعدين لأعمال التطوع الصحي.

 

وتستقبل المنصة المتطوعين من الكوادر الصحية المرخصة مهنيًا والطلبة المتخصصين في المجال الصحي والكادر الصحي المتقاعد، كما تستهدف المنصة المتطوعين في تقديم الخدمات الداعمة من التخصصات الأخرى في مجالات مختلفة.

لا مناعة من كورونا.. الفيروس يعاود إصابة البشر بعد الشفاء