أبرز أخبار الصحف الليبية اليوم السبت 11 أبريل 2020
أبرز أخبار الصحف الليبية اليوم السبت 11 أبريل 2020

أبرز أخبار الصحف الليبية اليوم السبت 11 أبريل 2020


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

اهتمت الصحف الليبية الصادرة اليوم بالأوضاع العسكرية، مبينة تواصل خرق الهدنة الإنسانية بين قوات الجيش وقوات الوفاق في العديد من المحاور جنوب العاصمة ، ومشيرة إلى أن منصات الدفاع الجوي بالجيش الوطني تمكنت من إسقاط طائرة تركية مسيرة، بعد رصدها حال محاولتها الإغارة على مدينة ترهونة.

أخبار ليبيا اليوم

وتناولت بحث وزير الخارجية محمد الطاهر سيالة خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، خطة الاتحاد الأوروبي لمراقبة حظر توريد الأسلحة إلى ليبيا، إلى جانب آليات التنسيق لمجابهة المستجد، مبينة تأكيد الوزير الجزائري القاضي بضرورة أن تشمل هذه الخطة مراقبة الحدود البرية الليبية مع مصر.

أخبار ليبيا الآن

وتطرقت إلى تأكيد نائب رئيس البعثة الأممية لدى ليبيا منسق الشؤون الإنسانية يعقوب الحل أنه لا ينبغي استخدام المياه والكهرباء كورقة ضغط أو كسلاح حرب.

أهم أخبار ليبيا

ونقلت بيان اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا المشكلة من المجلس الرئاسي، ووضعه بروتوكولا علميا لعودة العالقين بالخارج يضمن الموازنة بين عودتهم لأرض الوطن ورفع معاناتهم وحماية المجتمع من الجائحة، مشددة على ضرورة الالتزام بالتوصيات العلمية، وأهمية الالتزام بالحظر والبعد حسب قرارات وزارة الصحة.

آخر أخبار ليبيا اليوم

وعرجت صحف ليبيا على تأكيد مبعوثة الأمم المتحدة لدى ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز أن هناك دول خارجية تواصل خرق الحظر المفروض على تصدير الأسلحة لليبيا، مضيفة أن هذا التدخل الخارجي يزيد من حدة الصراع في البلاد، وهو ما يضعف من قدرة الدولة على التعامل مع تفشى فيروس كورونا.

أبرز عناوين الصحف السعودية الصادرة اليوم 11 أبريل 2020