أبرز أخبار الصحف المصرية اليوم الجمعة 10 أبريل 2020
أبرز أخبار الصحف المصرية اليوم الجمعة 10 أبريل 2020

أبرز أخبار الصحف المصرية اليوم الجمعة 10 أبريل 2020


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية وقف إطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين قابلة للتمديد اعتباراً من أمس لمواجهة انتشار المُستجد، وتهيئة الأوضاع لوقف دائم لإطلاق النار واستئناف المفاوضات في سبيل التوصل إلى حلٍ سياسي شاملٍ وعادلٍ للأزمة في اليمن.

أخبار مصر اليوم

ورصدت في الإطار ذاته الترحيب العربي والدولي لقرار وقف إطلاق النار باليمن، لافتة الانتباه إلى تأكيد مصر دعمها للمبادرة بما يستهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار في اليمن، ويضمن وحدته وسلامة أراضيه ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

أخبار مصر الآن

وسلطت صحف الجمعة الضوء على مشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري في مؤتمر وزاري مصغر عبر "الفيديو كونفرانس" جمع الوزراء الأفارقة أعضاء هيئة مكتب المجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي، لمتابعة ما تم التوافق عليه بين القادة الأفارقة فيما يتعلق بإنشاء صندوق لتوفير الموارد اللازمة لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا في القارة وتبعاته السلبية على الاقتصاديات الأفريقية.

أهم أخبار مصر اليوم

ونشرت تأكيد وزير الخارجية سامح شكري تطلع مصر لاستمرار التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لدعم وتخفيف معاناة اللاجئين الفلسطينيين في ظل التطورات الحالية لجائحة فيروس كورونا.

آخر الأخبار المصرية

ولفتت صحف صباح اليوم الانتباه إلى إدانة جامعة الدول العربية الممارسات الإسرائيلية العنصرية والإرهابية ضد الشعب الفلسطيني والانتهاك الممنهج لحقوقة الأساسية والوطنية والإنسانية.

أخبار مصر العاجلة

وركزت على مطالبة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كافة الجهات المعنية بالتشديد على جميع الشركات في المشروعات الإنشائية بالمحافظات بضرورة توفير أقصى درجات الحماية والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انشار كورونا.

أخبار كورونا في مصر

وأنبأت عن تجاوز حصيلة الإصابات بفيروس كورونا حول العالم إلى 5ر1 مليون مصاب وأكثر من 87 ألف حالة وفاة، مبرزة تأكيد الأمم المتحدة أن التداعيات الاقتصادية للفيروس ستكلف العالم نحو 5 تريليونات دولار.

إحصائيات كورونا في مصر

وتطرقت صحف القاهرة إلى إعلان وزارة الصحة والسكان المصرية تسجيل 139 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، لافتًة إلى وفاة 15 حالة بينهم رجل أجنبي.

أبرز أخبار وقضايا الصحف الإماراتية اليوم الجمعة 10 أبريل