ارتفاع إصابات كورونا في السعودية يمنع تداول الشيشة
ارتفاع إصابات كورونا في السعودية يمنع تداول الشيشة

الحكومة تواصل محاصرة كورونا في السعودية بقرارات جريئة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

اتخذت سلطات الحكم في المملكة العربية عدة إجراءات عاجلة، لمواجهة الخطر المحدق بالمجتمع السعودي جراء انتشار وتفشي المستجد، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تقدمها الهيئات والوزارت بناء على التعليمات الصارمة الصادرة من الديوان الملكي.

وجاء قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية، بمنع تداول أو تقديم الشيشة وشرب المعسل في المقاهي والمطاعم بشكل مؤقت، لأسباب وقائية مرتبطة بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الرامية إلى حصار فيروس كورونا.

من جانبها شنت أمانات وبلديات المناطق بكافة المحافظات الواقعة في نطاق المملكة العربية السعودية تطبيق قرار منع تداول وتقديم الشيشة في المقاهي والمطاعم، بشن حملات تفتيش مفاجئة، وجولات ميدانية للأجهزة الرقابية في كافة أماكن تقديم المعسل.

وكشفت مصادر مسؤولة بالحكومة السعودية، أن القرار الصادر من وزارة الشؤون البلدية والكروية بالمملكة سار ونافذ دون استثناء، ويشمل قرار المنع مقاهي الفنادق الخمس نجوم والمنتجعات السياحية داخل السعودية التي تقوم بتقديم الشيشة للزائرين.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس في المملكة إلى 15 حالة، موضحةً أن 11 حالة منها تعود لأشخاص قدموا للسعودية من دول أجنبية.

وشدد المتحدث باسم الوزارة خلال مؤتمر صحفي أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا في المنشآت التعليمية، موضحاً أن تعطيل المدارس إجراء وقائي لمنع انتشار الفيروس، وأن الوزارة تتعامل بشفافية في إجراءات مواجهة فيروس كورونا، والدليل على ذلك ما اتخذته الحكومة السعودية من إجراءات وقرارات تدعم الخطة القومية لحصار فيروس كورونا والوقاية من الإصابات المحتملة.

وكانت المملكة العربية السعودية أصدرت قائمة بحظر سفر مواطنيها إلى العديد من بلدان العالم من بينها الكويت والإمارات والبحرين ومصر وتركيا وسوريا، بشكل مؤقت، مع تعليق استقبال القادمين من تلك الدول لحين الانتهاء من حالة الطوارئ المتسبب فيها فيروس كورونا.