أبرز أخبار الصحف التونسية الصادرة اليوم 9 أبريل 2020
أبرز أخبار الصحف التونسية الصادرة اليوم 9 أبريل 2020

أبرز أخبار الصحف التونسية الصادرة اليوم 9 أبريل 2020


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

واصلت الصحف التونسية الصادرة اليوم متابعتها للوضع الصحي بسبب انتشار في البلاد ونقلت تأكيد وزير الصحة عبد اللطيف المكي في كلمة له أمام برلمان بلاده أمس على ضرورة تظافر جهود الجميع في مكافحة الوباء من أجل تحقيق نتائج إيجابية ، في ظل صعوبة الوضع في البلاد ومحدودية الإمكانيات .

وتطرقت إلى عدد التونسيين العالقين في بعض المدن الليبية الذي يصل إلى نحو 150 شخصًا ينتظرون إجلاءهم ، لافتة إلى أنهم يناشدون الدولة التونسية لفتح البوابة وإدخالهم إلى أرض الوطن مع التزامهم بالخضوع للحجر الوجوبي في أي مكان من البلاد .

وألقت صحف الخميس الضوء على قرار وزارة الأوقاف المصرية، تعليق جميع الأنشطة الجماعية في شهر رمضان المقبل، كإجراء احترازي في ظل تداعيات تفشي فيروس كورونا.

وعرجت على تسجيل إيطاليا الدولة الأكثر تضررًا في العالم من وباء (كوفيد-19)، أرقامًا جديدة مشجعة مع تراجع عدد الوَفَيَات والمرضى خلال اليومين الماضيين، فيما بلغ عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء 2099 .

وأخبرت صحف تونس دوليًا عن تجاوز العدد العام للإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد في العالم، حاجز 5ر1 مليون حالة، وسط تقديرات تشير إلى أن ذروة الأزمة لم يتم الوصول إليها، فيما تعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميًا من حيث عدد الإصابات المسجلة بالفيروس بـاكثر من 400 ألف حالة.