السعودية تضع 5 دول جديدة بقائمة حظر السفر والطيران
السعودية تضع 5 دول جديدة بقائمة حظر السفر والطيران

عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة بلغ 15 حالة


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

وضعت المملكة العربية بقرار ، خمس دول جديدة ضمن قائمة الدول المحظور سفر والمقيمين في المملكة إليها، وتعليق دخول المسافرين القادمين منها بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي في السعودية.

القرار السعودي الجديد بشأن قائمة الدول الممنوع السفر إليها تضمن كل من سلطنة عُمان، وفرنسا، وألمانيا، وتركيا، وإسبانيا، وذلك إلحاقاً لقرار الحكومة السعودية الذي صدر فجر اليوم الذي علّق سفر المواطنين والمقيمين مؤقتاً إلى كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين ولبنان وسوريا وكوريا الجنوبية ومصر وإيطاليا والعراق.

وقالت الحكومة السعودية إن قرارات حظر السفر واستقبال الوافدين ليس إلا إجراءات احترازية وقائية من فيروس ، أوصت بها الجهات المختصة في المملكة ضمن جهور حصار ومكافحة تفشي الفيروس، حرصا على صحة وحياة المواطنين السعوديين والمقيمين.

وتضمن القرار تعليق دخول القادمين من كل الدول التي تضمنتها قائمة المنع من السفر، أو دخول من كان موجوداً بها خلال 14 يوماً السابقة لقدومه إلى السعودية، مع إيقاف والبحرية بين المملكة والدول المذكورة، باستثناء رحلات الإجلاء والشحن والتجارة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة والضرورية في هذا السياق، وتقدير وزارتي الصحة والداخلية بعد التنسيق بينهما بشأن التعامل مع الحالات الإنسانية والطارئة والاستثنائية التي لا تخل بالتدابير الوقائية.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم، أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة بلغ 15 حالة، موضحةً أن 11 منها تعود لأشخاص قدموا للسعودية من الخارج، فيما أعلنت النيابة العامة السعودية اليوم أن المملكة ستفرض غرامة تصل إلى نصف مليون ريال سعودي على من لا يفصح عن بياناته الصحية وتفاصيل تحركات سفره عند منافذ دخول البلاد، وذلك في إطار محاولتها لحصر انتشار فيروس كورونا المستجد.