كيفية مشاهدة مباريات السعودية في كأس العالم
كيفية مشاهدة مباريات السعودية في كأس العالم

يشارك المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم. تعرف على كيفية مشاهدة مباريات السعودية في كأس العالم ومواعيد مباريات السعودية في البطولة


تأهل المنتخب السعودي لكرة القدم للمشاركة في نهائيات كأس العالم قطر 2022. فلقد نجح المنتخب الأخضر في تجاوز مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وخطف بطاقة التأهل للمونديال العالمي لكرة القدم. ليس ذلك فقط، بل يخوض المنتخب السعودي الكثير من التحضيرات والتدريبات للاستعداد للمونديال. هذه البطولة الكبيرة تجذب أنظار محبي الرياضة في الذين يحرصون على متابعة كافة مباريات المنتخب. لذا، ما هي كيفية مشاهدة مباريات السعودية في كأس العالم؟ هنا تجد كافة التفاصيل. 

تاريخ السعودية في كأس العالم

يشارك المنتخب السعودي لكرة القدم في كاس العالم قطر، وبهذا ترفع السعودية عدد مشاركاتها للرقم 6. كانت المرة الأولى والأبرز على الإطلاق في عام 1994. تلك النسخة التي استضافتها الولايات المتحدة الامريكية واستطاع المنتخب السعودي التأهل لدور الـ 16 بعد فوزه في دور المجموعات على منتخبي المغرب وبلجيكا. شاركت أيضًا السعودية في كأس العالم 1998، 2002 و في عام 2006، ولكن غابت عن هذه البطولة الكبرى حتى نسخة روسيا في كأس العالم. في جميع هذه البطولات، لم ينجح المنتخب السعودي في تجاوز دور المجموعات. في مونديال قطر لكأس العالم، يضع عشاق كرة القدم جميعًا والسعوديين على وجه الخصوص آمالهم في أن ينجح المنتخب السعودي في تحقيق أفضل النتائج على الإطلاق.

تفاصيل منتخب السعودية في كأس العالم قطر 2022

تقام بطولة كأس العالم 2022 في قطر، والتي بدورها أصبحت أول دولة عربية تستضيف هذه البطولة في التاريخ. تبدأ البطولة يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر، وتستمر حتى 18 ديسمبر. بهذا، تكون البطولة الأولى في التاريخ التي تقام في فصل الشتاء. حسب قرعة كأس العالم التي قام بتنظيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، يقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك. 

مواعيد مباريات السعودية في كأس العالم

يستهل المنتخب السعودي أولى مواجهاته في مونديال العالم لكرة القدم أمام منتخب الأرجنتين يوم الثلاثاء 22 نوفمبر على ستاد لوسيل. لن تكون هذه المباراة بالسهلة على المنتخب الأخضر الذي يواجه رفاق ميسي، الذي يرغب في التتويج بكأس العالم قبل اعتزاله وهذه هي الفرصة الأخيرة بالنسبة له. 

ثاني مباريات السعودية ستكون أمام منتخب بولندا يوم السبت الموافق 26 نوفمبر على ستاد المدينة التعليمية. نجم برشلونة الحالي، روبرت ليفاندوفسكي، ورفاقه يصعبون الأمر على الأخضر.

المباراة الأخيرة في دور المجموعات لمنتخب السعودية ستكون أمام منتخب المكسيك والتي تعتبر أسهل المواجهات بالنسبة للسعودية في المجموعة الخاصة بها. ستكون هذه المباراة يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر على ستاد لوسيل. 

المباراة الأولى: السعودية × الأرجنتين: 22 نوفمبر

المباراة الثانية: السعودية × بولندا : 26 نوفمبر

المباراة الثالثة: السعودية × المكسيك : 30 نوفمبر

كيفية مشاهدة مباريات السعودية في كأس العالم

هناك طرق مختلفة لمشاهدة مباريات منتخب السعودية في مونديال العالم لكرة القدم. تأتي الطريقة الأولى من خلال حجز تذاكر كأس العالم لحضور المباريات من المدرجات والاستمتاع بالأجواء المميزة. على الرغم من أن هذه الطريقة ستكون مناسبة للبعض وخاصة من جانب التكاليف المرتفعة، إلا أنها الأفضل على الإطلاق حيث تحظى برحلة سياحية رياضية ترفيهية متكاملة. ستشاهد ملاعب البطولة وتتواجد بها، وستكون دعم حقيقي للمنتخب الوطني السعودي لكرة القدم. 

مع ذلك، هناك طرق أخرى وأقل في التكاليف حيث تتيح لك مشاهدة مباريات السعودية في كأس العالم داخل المملكة وفي أي دولة عربية. هذه الطرق هي: 

البث المباشر في المواقع الرياضية

هناك بعض المواقع الرياضية الكبرى التي تتيح لعملائها مشاهدة مباريات كأس العالم بصفة عامة. الكثير من هذه المواقع تقدم بث مباشر مجاني لجميع المباريات في كأس العالم والبطولات الأخرى في كرة القدم والرياضات الأخرى أيضًا. فمن خلال هاتفك الجوال، يمكنك الدخول والتسجيل في أحد هذه المواقع، والاستمتاع بالمشاهدة الحية لأي حدث رياضي يهمك. تعتبر مواقع مراهنات كأس العالم هي الأفضل من هذا النوع. هذا لأنه يقدم توقعات محتملة لنتائج المباريات ويتيح لك المراهنة على أي مباراة من اختيارك. في حالة ربح الرهان، تحصل على جوائز نقدية، وستحصل على مكافآت عند الاشتراك. هذه الميزة متوفرة فقط في المواقع الموثوقة والآمنة. 

البث المباشر للقنوات التليفزيونية

يعتبر هذا هو الخيار الأشهر لدى في السعودية والدول العربية الأخرى حيث يتواجد جهاز التليفزيون في جميع المنازل. سيتم بث جميع مباريات كأس العالم مباشرة على بعض القنوات الرياضية التليفزيونية مثل مجموعة قنوات بي ان سبورتس وغيرها. مع ذلك، ستكون هذه القنوات الرياضية مشفرة ويكون عليك دفع قيمة الاشتراك، بغض النظر عن قيمتها، لكي تتمكن من مشاهدة مباريات السعودية في كأس العالم، وبالطبع مباريات المنتخبات الأخرى. من ناحية أخرى، تستطيع أن تتشارك مع بعض الأصدقاء أو أفراد العائلة لدفع قيمة الاشتراك وتقليل العبء المادي. 

النوادي الرياضية ومراكز الشباب

بعض الأندية المحلية التي تهتم بقطاع الرياضة توفر أيضًا بث مباشر لمباريات السعودية في كأس العالم. فإذا بحثت في المنطقة الجغرافية التي تسكن بها، ستجد مركز شباب أو نادي محلي حيث يوفر مكان مجهز بالقنوات الرياضية المجانية أو المدفوعة. من خلال الذهاب لهذه الأماكن، تستطيع مشاهدة أي مباراة من مباريات السعودية والمنتخبات الأخرى في كأس العالم. 

بغض النظر عن الطريقة التي تناسبك، فمن المهم ألا تفوت فرصة الاستمتاع بأكبر بطولة ومنافسة عالمية في كرة القدم وهي كأس العالم. يمكنك تشجيع المنتخب السعودي أو أي منتخب أخر من المنتخبات العربية أو الأوروبية أو غير ذلك.