لديك طفل رضيع وتتمنى السفر!  فقط اتبعي هذه النصائح لرحلة هادئة وممتعة
لديك طفل رضيع وتتمنى السفر! فقط اتبعي هذه النصائح لرحلة هادئة وممتعة

يمكن أن يكون السفر مع طفل رضيع كابوسًا! ولكن مع اتباع هذه الحيل والنصائح المفيدة عند السفر بصحبة طفلك ستحصلين على رحلة هادئة وممتعة بالتأكيد، نفذيها جيدا وخذي قرارك في تحديد مكان اقامتك وما هو أسهل بالنسبة لك سواء حجز فندق أو حجز شاليهات للأيجار، المهم في النهاية أن تشعري بالراحة أنتِ وطفلك خلال الرحلة.


"هم مزعجون حقا، ولكن لا تكتمل الرحلة بدونهم بالفعل" نعي ذلك جيدا ولكن ما يحدث من مصائب أثناء الرحلة مع أطفالك يجعلك تندمين على مغادرتك المنزل من الأساس! فاعلم جيدا ان الامر قد يصبح كارثيا ولكن ذلك يحدث إذا لم يتم وضع تخطيط جيد ومسبق للرحلة برمتها، السفر مع  أطفال وبالأخص مع طفل رضيع لم يتجاوز العامين يحتاج منك لوضع خطة كاملة لمسار رحلتك، بكل تفاصيلها الصغيرة ربما قبل الكبيرة

على سبيل المثال حجز مكان اقامتك هل سيكون فندق ما أم ستقومين بتصفح احدى المواقع الخاصة بحجز شاليهات للايجار، إلى جانب معرفة كيفية تنقلك بأطفالك عند الوصول لوجهتك، هل سوف تعتمد على المواصلات العامة أم تفضلين استئجار سيارة؟ ما أن تم وضع خطة كاملة لرحلتك؛ حان الوقت للخطوة الثانية الا وهي قائمة النصائح الذهبية للسفر مع طفلك الرضيع، لا تقلقي اعددناها لك لمساعدتك في الحصول على رحلة ميسرة وهادئة وبالطبع ممتعة.

الذهاب مبكرا للمطار

قاعدة أساسية لجميع المسافرين، ولكن عند اصطحابك لطفل رضيع على متن الطائرة يصبح الأمر حاسما، أنت أكثر شخص في هذا الكوكب الذي عليه تطبيق هذه القاعدة بحذافيرها.

عند دخول المطار سيطلب منك الكثير من الاجراءات الأمنية، ناهيك عن الوقوف في الطابور لعبور بوابتك، وعليكي أن تراعي حينها فكرة التحرك بطء بسبب أطفالك، فذلك لوحده يستنفذ الكثير من الوقت للانتقال من مكان لمكان داخل صالة المطار، لذلك امنحي لنفسك وقت إضافي عند السفر مع طفل رضيع حتى لا تفقدي بلوغ بوابتك وبالتالي عدم الوصول الى طائرتك من الأساس.

وضع طفلك في حاملة الأطفال المخصصة لهم

ضعي طفلك في هذه الحاملة الرائعة وانطلقي! احرصي على اقتناء واحدة قبل السفر لجعل تنقلك في ساحة المطار سهل ومريح، فلا حاجة حينها لجمل طفلك على يديدك، ولا انتِ في حاجة لدفع عربة الطفل، حاملة الأطفال تغنيك عن أي شيء، مما يسهل عليك استخدام يديك في الإجراءات الخاصة بالمطار دون عناء.

استثمري في حقائب حفاضات الأطفال

حقائب حفاضات الأطفال سهلة ومريحة ويمكن ارتدائها هي الأخرى على الظهر بكل سهولة، احضريها معك خلال رحلة طيرانك القادمة، فهي عملية للغاية تمكنك من وضع كافة أغراض طفلك بنظام في مكان واحد، بدءا بحفاضات طفلك الرضيع واحرصي على جلب كمية كافية للاستخدام وانتِ على متن الطائرة، الى جانب عبوات الحليب الخاصة بطفلك، وملابس للطفل.

اقتني واحدة من هذه الحقائب بجودة عالية قبل السفر، بحيث تكون متعددة الاستخدامات وقابلة للطي، كما يتوفر منها ما هو مقاوم للماء في حال تعرضت للبلل خلال رحلتك، لتضمني حينها عدم تلف أغراض طفلك نهائيا.

اتركي الجميع يصعد على متن الطائرة قبلك أنتِ وطفلك

هل تعلمين أن قد يستغرق صعود مسافر واحد الى الطائرة نحو 15 دقيقة، فما بالك بجميع هؤلاء المسافرين! تجنبي أن تقفي في الصفوف الأولى لدخول الطائرة، فأنتِ تعلمين جيدا ما معنى أن تجلسين لما يقرب من نصف ساعة مع طفل رضيع في انتظار إقلاع الطائرة. 

ولكن في حال كنتِ تشعرين بالإرهاق وشدة التعب، فأن أغلب شركات الطيران تعطي أولوية الصعود الى الطائرة للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال، فلا تقلقي بهذا الشأن على الإطلاق. 

حجز مقعد لطفلك إذا استطعت

أنتِ بالتأكيد تشعرين بالطمأنينة على طفلك وهو جالس بين ذراعيك، ولكن في حقيقة الأمر إذا توفر لديك ميزانية لشراء مقعد للطفل، فلا تترددي في تلك الخطوة.

فالرحلة طويلة وربما ينام طفلك مطمئنا بين ذراعيك، ولكن لن يكون مستريحا بالمرة مثل الجلوس على مقعد مخصص ومعد له، ناهيك عن شعورك بالتعب والإرهاق طوال ساعات الرحلة، مع بعض التنميل في الأطراف. تجنبي ذلك وحاولي حجز طيران منخفض التكلفة مثل طيران اديل لشراء مقعد إضافي لطفلك. 

حاولي حجز رحلتك خلال فترة نوم طفلك الرضيع

حيلة ذكية يمكنك فعلها أثناء السفر، فالأطفال عادة لديهم وقت معين يحتاجون فيه إلى النوم، حاولي أن تصطادين هذا الوقت عند حجز ميعاد رحلة الطيران الخاصة بك في المرة القادمة، حتى تستمتع برحلتك في هدوء بينما طفلك يستمتع بأخذ قيلولته الصغيرة على متن الطائرة!

حجز مقعدين متقابلين في ممر الطائرة

تنازلي هذه المرة عن حجز مقعد بجانب النافذة كما تفضلين، فلا داعي للاستئذان لكي تنهضي بطفلك في كل مرة من المسافر الجالس بجانبك، اجعلي الأمر أسهل بكثير وحاولي اختيار مقعدين متقابلين لبعضهما البعض في ممر الطائرة لسهولة النهوض من حين لآخر، فأنت ستحتاجين للتنقل سواء لتغيير حفاضة طفلك أو لارضاعة أو لمجرد المشي به في ممر الطائرة لكي يهدأ وينام.

الاهتمام بإرضاع طفلك عند هبوط أو اقلاع الطائرة

لن يمكنك تحمل صياح طفلك هذه المرة لحظة هبوط أو إقلاع الطائرة، فهذا الصوت العالي الذي يحدث يجعل طفلك في حالة يرثى لها، أسدي خدمة فورية لجميع ركاب الطائرة وحاولي إطعام طفلك على الفور أو اعطائه لهاية الأطفال، فجميع الركاب على متن الطائرة متوترون للغاية وليسوا في حاجة لحصد مزيد من التوتر.

جهزي وجبات خفيفة لطفلك الرضيع

إذا كان طفلك تجاوز السن المسموح له بدخول الوجبات الخفيفة، فلا تتغافل عن تجهيز مجموعة من الوجبات الخفيفة التي يحبها طفلك لاعطائها له خلال رحلة الطيران، فهي بالتأكيد مفيدة لصحة طفلك ويمكنها الهائه في نفس الوقت.

إليك هذه الكبسولة الرائعة لتشعري بالهدوء والاسترخاء خلال رحلتك، ضعي أمام طفلك احدى الوجبات الخفيفة التي قمت بإعدادها مع تشغيل فيلم الكارتون المفضل له على هاتفك، واستمتعي بالرحلة.

إحضار بعض الألعاب التي يفضلها طفلك خلال الرحلة

انتِ تعلمين ما اللعب التي تجعل طفلك متعلقا بها لفترة من الوقت وما الذي يرفض اللعب به، حاولي أن تشغلي طفلك باستخدام الألعاب  التي يحبها عن طريق تجهيز مجموعة من الألعاب الغير مكلفة لعدم الشعور بالندم في حال ضياعها، واتركيها يكتشفها بنفسه دون أي تدخل منك، فذلك يوفر لك إهدار المزيد من وقت الرحلة.  

الهدوء ثم الهدوء أثناء الرحلة 

تجنبي أن تفقدي أعصابك خلال الرحلة، اجعليها تمر بسلام دون أي مشاكل مزعجة، وحاولي أن تتعاملي مع متطلبات طفلك بهدوء ومع كوارث طفلك بهدوء أيضا، فهذا هو طبيعة الحال لكل المهات وكل الأطفال. 

المرونة وتقبل أي خطأ ما يساعدك على تجاوز أي خطأ في خطة سير رحلتك، أعلم جيدا أن السفر بصحبة طفل أمر مرهق للغاية ولكنه ليس مستحيلا، مع اتباع بعض النصائح وتنفيذها جيدا يمكنك أن تحظى برحلة ممتعة وهادئة.

نصائح هامة للسفر مع الاطفال عليك اتباعها بالأخص إذا كنت تسافر بصحبة طفل رضيع، الأطفال يبكون ويصيحون على الطائرات هذا أمر طبيعي لا يمكن تغييره، ولكن يمكنك ببعض الترتيبات وبعض النصائح المفيدة التخلص منه نهائيا، اتبع هذه النصائح ولا تنس اختيار مكان اقامتك سواء فندق او شاليهات للأيجار والتأكد من حجز جميع رحلاتك مسبقا قبل مغادرة منزلك، لضمان رحلة سلسة وممتعة.