تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022.. وكيفية إنشاء حساب إلكتروني مدرسي
تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022.. وكيفية إنشاء حساب إلكتروني مدرسي

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022.. وكيفية إنشاء حساب إلكتروني مدرسي...


يبحث عديد من الطلاب وأولياء الأمور بشكل يومي هذه الأيام عن طريقة تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022، ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم شددت على ضرورة كتابة جميع البيانات المطلوبة بشكل سليم وصحيح مع اتباع الخطوات الصحيحة للقيام بتسجيل الاستمارة، وفى هذا المقال سوف نستعرض الخطوات الصحيحة وكيفية تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022.

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022 بالخطوات

حددت وزارة التعليم مجموعة من الخطوات التي يجب على الطالب اتباعها لكى يتمكن من تسجيل الاستمارة الخاصة به بشكل ناجح وصحيح، وهذه الخطوات تتمثل في النقاط التي سوف نذكرها في السطور القادمة في هذا المقال:

تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

أولا  إنشاء حساب إلكتروني مدرسي من خلال الخطوات التالية

  • أولا يجب امتلاك الطالب حساب بريد إلكتروني مدرسي خاص به، وفى حالة عدم وجود بريد إلكتروني يمكنه التسجل وإنشاء البريد الإلكتروني من خلال موقع الحساب المدرسي الموحد.
  • وإنشاء البريد الإلكتروني يكون من خلال الضغط على التبويب الذي يسمى “حساب الطالب”،ثم بعد ذلك يقوم بإدخال الرقم القومى الخاص بالطالب، أما في حالة عدم بلوغ سن الطالب 16 عام يقوم الطالب بإدخال رقم شهادة الميلاد المميكنة، ثم بعد ذلك يقوم بإدخال الكود الخاص بالطالب، من ثم يقوم بالضغط على كلمة”أنا لست روبوت”، وأخيرا يقوم بالضغط على كلمة”التحقيق من البيانات”.
  • وبعد القيام بالخطوات السابقة يتم إدخال رقم الموبايل والبريد الإلكتروني البديل المتمثل في حساب yahoo أو حساب Gmail.
  • وفى النهاية سوف يظهر على الشاشة البريد الإلكتروني الموحد الخاص بالطالب بالإضافة إلى كلمة السر الخاصة به.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2022

  • أولا يتم تسجيل الدخول من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم ، وإدخال البريد الإلكتروني الموحد  عبر منصة Office365 الإلكترونية.
  • – ثم بعد ذلك يقوم الطالب بتسجل البريد الإلكتروني.
  • ستظهر الاستمارة الخاصة بالطالب، وبعد ذلك يقوم بإدخال كافة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح وسليم وتجنب حدوث أي أخطاء والمعلومات المطلوبة تتمثل في “عنوان الطالب، ورقم الهاتف،صورة شخصية مقاس 4*6 للطالب”.

وكما شددت الوزارة  أن عند حدوث أي خطأ في البيانات يجب التوجه لمسئول المعلومات في المدرسة التابع لها الطالب لتعديلها قبل اعتماد الاستمارة بشكل رسمي، كما نوهت انه يمكن طبع الاستمارة بعد الضغط على كلمة “اعتماد”، ومن الجدير بالذكر أن بعد الضغط على اعتماد لا يمكن للطالب تغيير أو تعديل البيانات مرة اخرى.

مصدر الخبر: masrmix