أهداف اللائحة التعليمية للمعلمين لتطوير رؤية التعليم السعودي 2030
أهداف اللائحة التعليمية للمعلمين لتطوير رؤية التعليم السعودي 2030

أهداف اللائحة التعليمية للمعلمين لتطوير رؤية التعليم السعودي 2030...


صرح وزير التعليم السعودي الدكتور حمد بن محمد عما يخص اللائحة التعليمية للمعلمين وهدف الوزارة في عام 2022 ببداية العمل في برنامج التلمذة الصناعية، مع ابتكار نظام وطني هو الأول من نوعه يهدف لدعم وتمويل البحث والابتكار، وبناء على تلك الخطط فقد وضح وزير التعليم بتقديمه الدعم السخي لتطوير قطاع التعليم، حيث جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية حول ميزانية المملكة العربية 2022 من مقام خادم الحرمين وولي عهده لإيمانهم بأهمية التعليم وتنمية قدرة الإنسان ومهاراته لأجل تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

اللائحة التعليمية للمعلمين

ونوه وزير التعليم السعودي لأهمية التعليم لمساهمته في رفع وتحسين تكافؤ الفرص من أجل الوصول لتعليم متميز، مع رفع الكفاءة التشغيلية فهو يقوم بتصميم مجموعة من الحلول والنماذج التشغيلية العديدة، مع توفير مجموعة من الأنظمة المتعددة التي تسهم في تقديم الخدمة لعدد من المستفيدين.

وفيما يتعلق بالمشاريع التي تم معالجتها والقيام بتصحيح وضعها بلغت 902 مشروع، وفي العام الماضي ومع وجود الجائحة استلمت الوزارة 241 مشروع، وتم الاستغناء عن 241 مبنى مؤجر، كما تم إنشاء 1600 صالة رياضية وأكثر من 2700 ملعب عشبي خلال الثلاثة أعوام الماضية.

جلسات ملتقى الميزانية

وفيما يخص اللائحة التعليمية للمعلمين فقد انطلقت أعمال جلسات ملتقى مناقشة ميزانية 2022 والتي تستمر على مدار يومين ويتم عقدها في فندق موفنبيك الرياض، وقد شارك في الجلسة الأولى بعنوان “الاستدامة المالية” محمد بن عبدالله وزير المالية السعودي، وياسر الرميان وهو محافظ نائب صندوق الاستثمارات العامة، ومحمد التويجري رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني.

وشارك في الجلسة الثانية ماجد الحقيل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وحمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي، وفهد الجلالجل وزير الصحة السعودي، وهي التي تحمل عنوان “التحول في الخدمات”.

وشارك وزير الاستثمار خالد الفالح ووزير الاتصالات عبدالله السواحه في الجلسة الثالثة التي كانت بعنوان “ممكنات نمو القطاع الخاص”.

وقامت وزارة المالية بالإعلان عن الموازنة العامة للدولة لعام 2022، بالإضافة لتقرير عن أداء الميزانية العامة لعام 2021، وقدرت النفقات بحوالي 955 مليار ريال لعام 2022، ووصلت الإيرادات 1045 مليار ريال، ليكون الفائض حوالي 90 مليار ريال.

مصدر الخبر: masrmix