سوريا تسمح للبنانيين بدخول أراضيها بشروط تعرف عليها 2021
سوريا تسمح للبنانيين بدخول أراضيها بشروط تعرف عليها 2021

سوريا تسمح للبنانيين بدخول أراضيها بشروط تعرف عليها 2021 'سوريا تسمح للبنانيين بدخول أراضيها بشروط تعرف عليها 2021'


سوريا تسمح للبنانيين بدخول أراضيها وفق مجموعة من الشروط، ومن أهمها الالتزام بالإجراءات الصحية التي يتم الإعلان عنها، وتعمل الدول العربية على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية مواطنيها من انتقال الفيروس وخاصة المتحورات الجديدة التي تنتقل من مكان لآخر عن طريق المسافرين، وقد وضعت السلطات السورية بعض الإجراءات اللازمة لدخول اللبنانيين إلى أراضيها وسوف نلقي الضوء على هذه الضوابط.

شروط دخول اللبنانيين إلى الأراضي السورية

تم وضع بعض الضوابط والإجراءات التي تسمح بدخول اللبنانيين إلى الأراضي السورية ومنها الحصول على التحصينات اللازمة. كما يتم تقديم شهادة الفحص بي سي آر المعتمدة من المختبرات اللبنانية لم يمض عليها أكثر من 96 ساعة، وتقديم ما يثبت الحصول على جرعات اللقاح المعتمد. يبدأ تطبيق هذه الإجراءات من اليوم الثالث عشر من شهر ديسمبر 2021.

متحور أوميكرون في لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ظهور حالتين من متحور اوميكرون في لبنان. أدى انتشار المتحور في العديد من الدول إلى انتقاله إلى لبنان. أعلنت الدولة أن المتحور ظهر على مواطنين إفريقين وقد تم الفحص عن طريق منظمة الصحة العالمية. التي أثبتت المتحور عليهم من خلال الفحص الجيني، وتم عزلهما منزليا ومتاعبة الأعراض التي وصفت بالخفيفة.

سوريا تسمح للبنانيين بدخول أراضيها والإجراءات الاحترازية

مع ظهور متحور أوميكرون في عدة دول حول العالم أكدت الصحة العالمية أنه من الأدعى العمل على اتخاذ كافة التدابير الوقائية اللازمة.

  • على كافة الشعوب العمل على توخي الحذر وعدم التهاون في الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد والتعقيم.
  • يعتبر متحور أوميكرون الذي ظهر في جنوب إفريقيا وانتقل إلى عدة دول أوروبية وأمريكية. من المتحورات التي تعمل اللقاحات على صدها والتخفيف من الأعراض.
  • تعمل المنظمات الصحية حول العالم على دراسة المتحورات والعمل على تعزيز اللقاحات المتوفرة والتي أثبتت فاعلية في مواجهة متحور أوميكرون.
  • كما دعت الدول إلى عدم الإغلاق التام حتى لا نسبب في الحصار الاقتصادي للدول التي تظهر فيها هذه المتحورات ولعدم الخوف وحجب المعلومات.
  • تعمل منظمة الصحة العالمية على توفير اللقاحات للدول للعمل على مواجهة الجائحة ومتحوراتها.

مصدر الخبر: masrmix