معرفة الرقم التأميني من المنزل باستخدام الرقم القومى فقط وبخطوات سهلة
معرفة الرقم التأميني من المنزل باستخدام الرقم القومى فقط وبخطوات سهلة

معرفة الرقم التأميني من المنزل باستخدام الرقم القومى فقط وبخطوات سهلة...


تهدف الحكومة المصرية دائما إلى تقديم خدماتها إلكترونيا وذلك لتوفير الكثير من الجهد والأوقات التي يقضيها في استخراج الأوراق والمستندات من الجهات الحكومية المختلفة، ومن ضمن هذه الخدمات هي خدمة معرفة المواطن للرقم التأميني الخاص به دون الحاجة إلى الخروج من المنزل باستخدام الرقم القومى فقط، وفى هذا الصدد أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عبر موقعها الإلكتروني وحسابتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي عن توافر هذه الخدمة، كما نوهت الهيئة أن الرقم التأميني هو الأساس والحلقة الأهم لنظام المعلومات حيث يتم تخصيص رقم واحد فقط لكل مواطن في نظام الـتأمين الاجتماعي.

خطوات معرفة الرقم التأميني والرابط الإلكتروني المخصص لذلك

معرفة الرقم التأميني

نوهت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن الخطوات التي يجب على المواطن اتباعها لاستخراج ومعرفة الرقم التأميني الخاص به وتتمثل هذه الخطوات في التالي:

  • أولا يقوم المواطن بدخول المنصة الإلكترونية للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.
  • ثم يقوم بالدخول على التبويب المسمى “خدمات”.
  • بعد ذلك يتم اختيار  تبويب “خدمات المؤمن عليهم” ومن ثم الضغط على أيقونة خدمات الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومى.
  • ثم يقوم باختيار بدء الخدمة.
  • بعد ذلك يقوم بإدخال كافة المعلومات المطلوبة بشكل صحيح ومن هذه المعلومات المطلوبة هي لاسم الأول للام والرقم القومى الخاص بالمواطن الذي يريد معرفة الرقم التأميني الخاص به.
  • ثم يضغط على الأيقونة التي تسمى “أنا لست روبوت”.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على أيقونة إرسال الطلب.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة بنجاح سوف يظهر على الشاشة كافة المعلومات المتعلقة بالرقم التأميني.

كما نوهت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن في حالة عدم وجود رقم تأميني خاص بالمواطن، يقوم المواطن بسرعة التوجه إلى هيئة التأمين التابع لها من اجل إتمام التسجيل في منظومة التأمينات الاجتماعية، وتقديم كافة الأوراق والمستندات اللازمة لإتمام تسجيله وحصوله على الرقم التأميني الخاص به، وهذا بالإضافة انه يمكنك الاستعلام عن كافة الاستفسارات عن طريق الاتصال  بالخط الساخن التي خصصته الهيئة وهو 16217.

أما  في حالة احتياج المواطن لبرينت تأميني مختوم يحتوى على الرقم التأميني الخاص به، يتوجب علي المواطن في هذه الحالة التوجه إلى هيئة التأمين التابع لها محل السكن واستخراجه.

مصدر الخبر: masrmix