كم عدد الأيام الدراسية الفصل الثاني والإجازات؟ وزارة التعليم توضح وفقًا للتقويم الدراسي
كم عدد الأيام الدراسية الفصل الثاني والإجازات؟ وزارة التعليم توضح وفقًا للتقويم الدراسي

كم عدد الأيام الدراسية الفصل الثاني والإجازات؟ وزارة التعليم توضح وفقًا للتقويم الدراسي...


وزارة التعليم أعلنت عدد الأيام الدراسية الفصل الثاني ردًا على تساءل الطلاب وأولياء الأمور حول عدد أيام الدراسة الترم الثاني 1443، وجديرًا بالذكر أن الدراسة في المملكة العربية السعودية بدأت الأحد أول أيام الفصل الدراسي الثاني يوم 5 ديسمبر والموافق 1 جمادى الأول، ومن خلال مصر مكس نتعرف على تفاصيل التقويم، وعدد الإجازات.

عدد الأيام الدراسية الفصل الثاني

أوضحت الوزارة أن إجمالي عدد أيام الدراسة للفصل الثاني 100 يوم، فقد اتخذت الوزارة قرارها بحضور طلاب مراحل المتوسط والثانوي، بعد تلقيهم اللقاح بالمدارس بينما الطلاب الأقل من الثانية عشر عاماً يمكنهم إتمام العملية التعليمية من خلال منصة مدرستي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار متحور أوميكرون.

التقويم الدراسي للترم الثاني

بدأ الفصل الثاني تبعاً للتقويم الدراسي من اليوم الخامس من ديسمبر 2021، الموافق الأول من جمادى الأول 1443، وإليكم تفاصيل التقويم:

  • حددت وزارة التعليم بالمملكة عدد أيام الدراسة الترم الثاني وهم 100 يوماً مع ثلاث عطلات مطولة. 
  • من يوم 15 جمادى الأول 1443 ولمدة ثلاثة أيام متتالية العطلة المطولة، والذي يوافق ميلاديًا 19 ديسمبر 2021. 
  • ثم إجازة منتصف الترم الثاني التي تستمر مدة 9 أيام، من اليوم الثالث من جمادى الثاني 1443 الموافق السادس من يناير 2022. 
  • ليعود الطلاب بعد انتهاء اجازة نصف العام بداية يوم الثالث عشر من جمادى الثاني 1443، الموافق السادس عشر من يناير 2022. 
  • ومن ثم وفي غرة شهر رجب لعام 1443، تبدأ ثاني الإجازات المطولة، والتي توافق ميلاديًا 2 فبراير للعام القادم 2022، حيث أن هذه الإجازة تستمر لمدة لا تقل عن 4 أيام. 
  • وبعد مرور ثمانية عشرة يوم تبدأ ثالث اجازة مطولة، والتي توافق هجريًا الثاني والعشرين من شهر رجب والتي توافق ميلاديًا الثالث والعشرين من شهر فبراير العام القادم 2022، كما أنها تستمر أيضا لمدة أربعة أيام متواصلة. 
  • وبالحديث عن إجازة الفصل الدراسي الثاني فأنها تسع أيام، بدايتها يوم السابع من شهر شعبان لعام 1443، والذي يوافق ميلادي العاشر من شهر مارس لعام 2022. 

إجازات الفصل الدراسي الثاني

حددت الوزارة إجمالي الإجازات لتكون 29 يوم كما ذكرنا فيما سبق بشكل مفصل، وعاد أكثر من ستة ملايين للحضور بالمدارس بمختلف المراحل الدراسية لجميع مدارس التعليم العام، والخاص والأهلي في المملكة العربية السعودية، بعدد 13 أسبوع أي بعدد أيام الدراسة مائة يوماً تتخللها الإجازات المطولة واجازات منتصف ونهاية العام.

مصدر الخبر: masrmix