“وزارة التعليم السعودي” اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضورية أم عن بعد
“وزارة التعليم السعودي” اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضورية أم عن بعد

“وزارة التعليم السعودي” اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضورية أم عن بعد...


بعد بدأ الفصل الثاني والذي أصبحت به الدراسة بالنسبة إلى الطلاب الأكبر من 12 عامًا والحاصلين على لقاح كورونا حضورية، أما بالنسبة إلى الطلاب الأقل من 12 عامًا فإن الدراسة لهم عن بعد، فيرغب الطلاب معرفة اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضورية أم عن بعد .

اختبارات الفصل الدراسي الثاني حضورية أم عن بعد

إن الفصل الدراسي الثاني يستمر لمدة 13 أسبوع؛ ولهذا فإنه لم يتم الإعلان على جدول الاختبارات وبكل تأكيد لم يتم تحديد طبيعة الدراسة باختبارات الفصل الثاني.

ونظرًا لأنه يتم السيطرة على الوضع من قبل المسؤولين بالسعودية فإن هذا يضمن سوف استمرار الدراسة كما كانت عليه على مدار الفصل الدراسي الثاني، أي أن الطلاب الأكبر من 12 عامًا الدراسة بالنسبة لهم حضوريًا أما الطلاب الأقل من 12 عامًا فإن الدراسة عن بعد.

وسوف يتم إتخاذ الإجراءات الاحترازية كما كانت عليه في الفصل الدراسي الأول، والتي تتمثل في ترك مسافة بين الطلاب خلال الاختبارات، وتقديم نصائح للطلاب على أن يكون مع كل طالب الأدوات الخاصة به حتى لا يتم مشاركة الأدوات.

بالإضافة إلى ضرورة ارتداء الكمامة على مدار اليوم، كما يتم التأكد من صحة الطلاب قبل الدخول إلى الاختبارات للتعامل مع أي حالة إصابة، وهذا كان سبب في أن تتم الاختبارات بالفصل الدراسي الأول بدون أي مشاكل بالنسبة إلى الطلاب أو المعلمين.

هل الترم الثالث حضوري للأبتدائي ورياض الأطفال أم لا؟

كما يرغب الطلاب معرفة إذا كان الترم الثالث حضوري بالنسبة إلى رياض الأطفال وطلاب الابتدائي أم لا؟ وفي حقيقة الأمر أن الطلاب الأقل من 12 عامًا والغير حاصلين على لقاح كورونا يحرص المسؤولين بالسعودية على إتخاذ الاحتياطات اللازمة والوقاية من أي مخاطر.

ولم يتم الإعلان على طبيعة الدراسة في الفصل الثالث بعد، إذا تم السيطرة على الوضع بالكامل أو الوصول إلى حل لتطعيم الأقل من 12 عامًا فإن الدراسة سوف تصبح حضورية، ولكن إذا استمر الوضع كما هو عليه فإن الدراسة سوف تستمر عن بعد، وفي حقيقة الأمر أنه لم يتم الإعلان على أي جديد حول طبيعة الدراسة بالفصل الثالث.

مصدر الخبر: masrmix