هل الترم الثالث حضوري للأبتدائي ورياض الأطفال أم عن بعد وحقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث
هل الترم الثالث حضوري للأبتدائي ورياض الأطفال أم عن بعد وحقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

هل الترم الثالث حضوري للأبتدائي ورياض الأطفال أم عن بعد وحقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث...


مع بداية العام الدراسي الجديد لقد تم أتخاذ العديد من القرارات حول طبيعة الدراسة بالمدارس في ، فلقد أصبحت الدراسة بالنسبة إلى طلاب المتوسط والثانوي حضورية أما بالنسبة إلى طلاب الابتدائي ورياض الأطفال فإن الدراسة عن بعد، ويتم إتخاذ الإجراءات الاحترازية المختلفة للمحافظة على صحة الطلاب والوقاية من انتشار الوباء؛ لهذا يتساءل كلًا من الطلاب وأولياء الأمور هل الترم الثالث حضوري للأبتدائي ورياض الأطفال أم عن بعد ؟

هل الترم الثالث حضوري للأبتدائي ورياض الأطفال ؟

يشعر كلًا من أولياء الأمور والطلاب بالقلق بعد ظهور متحور كورونا الجديد أوميكرون؛ لهذا يرغب الجميع معرفة إذا كانت الدراسة حضورية أم عن بعد، وفي حقيقة الأمر أنه لم يتم الإعلان على أي تصريحات جديدة حول الدراسة في الفصل الدراسي الثالث وإذا كان سوف يتم أعتماد نظام الحضور بالنسبة إلى طلاب الأكبر من 12 عامًا والمحصنين ضد لقاح كورونا والطلاب الأقل من 12 عامًا يتم جعل الدراسة عن بعد.

ولكن في جميع الأحوال فإن المملكة العربية تحرص على إتخاذ الإجراءات الاحترازية للمحافظة على صحة الطلاب بشكل خاص وعلى جميع بالسعودية بشكل عام، فعلى الجميع أن يثقوا تمامًا تعامل المسؤولين مع جائحة كورونا والوقاية من انتشار الفيروس المستجد.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

لقد تم تداول العديد من الأخبار حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث بعد ظهور المتحور الجديد بالسعودية، ولكن لم يتم التعليق على هذا القرار من قبل المسؤولين بوزارة التعليم حتى الآن وهذا يعني أن الفصل الدراسي الثالث مستمر ولا يوجد نيه إلغاء، وذلك لأنه يتم التعامل مع الوباء المنتشر من قبل المسؤولين بالسعودية.

التقويم الدراسي بعد التعديل 1443

تسعى المملكة العربية السعودية على التطوير من مستوى التعليم بالسعودية، ولهذا السبب فلقد تم إجراء العديد من التعديلات مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال أعتماد نظام الثلاث فصول بالسعودية.

كما تم إضافة العديد من الاجازات مثل الإجازة المطولة التي تستمر ثلاث أيام، وإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني والتي تستمر لمدة 10 أيام وتعتبر وسيلة لمساعدة الطلاب في التواجد بالمنزل لفترة جيدة وتجديد النشاط الخاص بهم ومراجعة الدروس، وبعد إنتهاء الفصل الدراسي الأول وفقًا للتقويم الجديد فلقد ساعد هذا النظام بالفعل على التطوير من مستوى التعليم وتحقيق رؤية 2030 بالسعودية.

مصدر الخبر: masrmix