متى بداية الفصل الثالث بالسعودية 1443 وموعد بداية تطبيق الدوام الشتوي
متى بداية الفصل الثالث بالسعودية 1443 وموعد بداية تطبيق الدوام الشتوي

متى بداية الفصل الثالث بالسعودية 1443 وموعد بداية تطبيق الدوام الشتوي...


لقد تم الإعلان من وزارة التعليم السعودي على مختلف مواعيد العام الدراسي الجديد من خلال التقويم الدراسي، وحرصت على توفير العديد من الإجازات في العام الدراسي الجديدي من بينها الإجازات المطولة وإجازة منتصف الفصل الدراسي وغيرها، ويرغب الطلاب معرفة المواعيد المختلفة مثل بداية الفصل الثالث بالسعودية 1443.

متى بداية الفصل الثالث بالسعودية 1443

وفقًا لما جاء في التقويم الدراسي الجديد بعد التعديل فإن بداية الفصل الدراسي الثالث في الـ 20 من مارس 2022 الموافق 17 شعبان 1443، وذلك بعد إنتهاء الفصل الثاني وإجازة الفصل الثاني التي تستمر لمدة عشر أيام، حيث أنه مع بداية العام الجديد لقد تم أعتماد نظام الثلاث فصول دراسية بدلًا من فصليين.

بداية تطبيق الدوام الشتوي بالسعودية

في فصل الشتاء يتم تغيير المواعيد للتوفيق بين التفاوت في فصل الشتاء وفصل الصيف في مختلف المدارس، وسوف يتم اعتماد الدوام الشتوي بداية من 12 ديسمبر 2021 بناء على ما جاء في تقويم ، وبداية الحصة الأولى في تمام الساعة الـ 7:30 صباحًا.

التقويم الدراسي 1443

لقد تم إجراء العديد من التعديلات في التقويم الدراسي وذلك منذ بداية الفصل الدراسي الأول، وهذا سهل على الطلاب معرفة مواعيد الإجازات الرسمية ومعرفة مواعيد بداية ونهاية الفصل الدراسي ومختلف التفاصيل من خلال التقويم الدراسي الجديد 1443.

توجيهات وزارة التعليم السعودي للطلاب

يتم تقديم العديد من النصائح والتوجيهات المختلفة إلى الطلاب بالمدارس، كوسيلة للوقاية من الوباء من المنتشر والذي يؤثر على العالم أجمع، ومن ضمن هذه التوجيهات المحافظة على المسافة بين الطلاب، وارتداء الكمامة على مدار اليوم، والطلاب الحاصلين على جرعتين لقاح كورونا لابد من الحصول على جرعة تنشيطية وغيرها من التوجيهات المختلفة التي تعتبر وسيلة للوقاية للمحافظة على صحة الجميع.

اجازات الفصل الدراسي الثاني 1443

لقد تم تحديد مختلف الاجازات المستحقة في التقويم الدراسي الجديد، وبالنسبة إلى إجازات الفصل الدراسي الثاني فإنها تتمثل في ثلاث إجازات نهاية أسبوع مطولة والتي تتراوح من ثلاث إلى أربع أيام، وإجازة منتصف الفصل الدراسي والتي تصل مدتها إلى 10 أيام، وإجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني قبل أن يبدأ الفصل الثالث والأخير لهذا العام.

مصدر الخبر: masrmix