الصحة.. نصائح هامة للوقاية من المتحور الجديد “أوميكرون”
الصحة.. نصائح هامة للوقاية من المتحور الجديد “أوميكرون”

الصحة.. نصائح هامة للوقاية من المتحور الجديد “أوميكرون” 'الصحة.. نصائح هامة للوقاية من المتحور الجديد “أوميكرون”'


نشرت وزارة الصحة والسكان على موقعها الرسمي على موقع فيسبوك عبر المديرية العامة للمساعدة الطبية منشورًا يشرح العديد من النصائح للمواطنين بشأن الوقاية من الإصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”، في إطار جهود الرعاية الصحية وجميع الجهات التابعة للوزارة لحث على ذلك، في حين جاءت كافة التعليمات مشددة على أن الطفرة الجديدة من الوباء أصبحت أكثر انتشاراً ولا يوجد لقاح لمواجهتها في الوقت الحال، مؤكدة على أن اسلم حل هو الالتزام الكامل بالنصائح التي سنوضحها لكم في السطور التالية.

نصائح هامة للوقاية من المتحور الجديد “أوميكرون”

وضعت المديرية العامة للصحة بوزارة الصحة 5 نصائح للمواطنين للوقاية من الإصابة بـ”أوميكرون” أو انتقال العدوى بين المواطنين بسبب السلوك غير اللائق الذي يمكن أن يحدث بسبب هذه الأخطاء التي يرتكبها المواطنون عند الحكة أو العطس، أو في حالة وجود ازدحام بالأماكن العامة سواء في وسائل النقل الاتوبيس أو المترو، وغيرها من المواقف التي يتعرض لها الآنسان طوال يوم عمله.

الالتزام بهذه النصائح في مختلف الأماكن

أكدت المديرية العامة للمساعدة الطبية على أهمية اتباع هذه النصائح في جميع أماكن العمل أو المنزل أو المدرسة أو في الشوارع من أجل نقل العدوى بين المواطنين أو نقل العدوى بين الناس بسبب سلوك غير لائق، مما يزيد من تفشي الوباء بسرعة مطلقة بين الكثير من الأشخاص وهو مالم يكن محسوبًا على الإطلاق، لأنها ثقافة ترجع إلى الشخص نفسه من أجل الحفاظ على صحة وصحة من يعيشوا معه.

عودة الحياة الطبيعية بالمملكة

نصائح هامة للوقاية من المتحور الجديد

نصائح الرعاية الصحية للمواطنين

  • الالتزام بآداب العطس والسعال للوقاية من الإصابة بالوباء.
  • استخدم منديلًا عند العطس أو السعال.
  • تخلص من المناديل الورقية في أسرع وقت ممكن.
  • تجنب السعال والعطس مع الأصدقاء.
  • استخدم مرفقك أو كتفك عند العطس أو الحكة بسبب نقص الأنسجة.
  • اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون.

الالتزام بالتدابير الوقائية لتجنب العدوى

حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان أهمية الالتزام بكافة الإجراءات والاحتياطات الوقائية لمنع انتقال العدوى أو انتشار الوباء، دون التقيد بكافة الإجراءات الوقائية التي “ترتدي الكمامة”. غسل اليدين بالماء والصابون، والتباعد الجسدي والجسدي في أماكن جيدة التهوية. “نعم”.

مصدر الخبر: masrmix