رسميًا.. التعليم يلعن انتهاء عمل مدرس الحصة بالمدارس قبل امتحانات نهاية العام 2022
رسميًا.. التعليم يلعن انتهاء عمل مدرس الحصة بالمدارس قبل امتحانات نهاية العام 2022

رسميًا.. التعليم يلعن انتهاء عمل مدرس الحصة بالمدارس قبل امتحانات نهاية العام 2022...


بدأت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني نقل المتقدمين للعمل على نظام الحصص المدرسية، حيث يتم تنسيق جدول أعمالهم مع جميع الأقسام التعليمية والمدارس في التخصصات الأساسية مثل اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية، حيث شددت مديريات التربية والتعليم على ضرورة التزام جميع المعلمين بكافة التعليمات الخاصة بكيفية عمل المدارس وعدم مخالفتها واتخاذ كافة الاحتياطات لمواجهة المستجد.

غير مسموح لمعلمي الحصة بالمشاركة في الاختبارات

وأكدت وزارة التربية والتعليم في وثائق رسمية تلقت الوطن نسخة منها، أن عمل معلمي الصحة ينتهي قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحة أنه لا يسمح لهم بطلب التعيينات وعدد الفصول. يُسمح لهم بـ 24 درسًا كل أسبوع، مع التأكيد على ضرورة عدم المشاركة في أي أوراق امتحان خلال الفصل الدراسي الأول، والتي يعد قرار رسمي من وزارة التربية والتعليم، فضلاً عن التماسه إلى عقاب في حالة مخالفة مثل تلك القرارات.

متي يتم تعطيل الدراسة في مصر للعام الدراسي الجديد 2021/2022 وحقيقة تعطيل الدراسة بالجامعات

الإجراءات التي لا يشارك فيها مدرس الحصة

وأضافت المديرية أن هناك عددًا من الإجراءات التي لا ينبغي أن يشارك فيها المعلمون بموجب نظام الحصص، وهي: فتح أو إغلاق حزم الأسئلة المتعلقة بالامتحانات والعمل على الإشراف والتصحيح والرقابة، مع التأكيد على ضرورة احترام قرارات المدرسة، وتقديم طلب من المديرية بخصوص حصة المعلمين والتي تنص على أن الحصة 20 جنيهاً.

ولفتت مديرية التربية والتعليم، إلى أن معلمات الصف غير مؤهلين للمشاركة في المجموعات التعزيزية، مشيرة إلى أن الاستعدادات جارية حاليا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر لها منتصف شهر يناير الجاري، وسط إجراءات وقائية صارمة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 15 يناير المقبل

وفي سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي ستجرى على الورق اعتباراً من 15 يناير 2022، وأن الامتحان سيؤخذ من بنك الأسئلة حسب التوجيهات، مؤكدة أن الامتحانات تختلف من مدرسة إلى أخرى عدد الأسئلة بالعربية – 20 باقي المادة – 15 سؤالاً، بما يضمن الحفاظ على حقوق الطلاب والطالبات في وضع مثل تلك الأسئلة، حتى تكون في مستواهم العام والخاص دون وجود أي مشاكل تذكر.

مصدر الخبر: masrmix