وزارة الصحة لمرضى الحساسية.. اتبعوا هذه النصائح عند حدوث العواصف الترابية
وزارة الصحة لمرضى الحساسية.. اتبعوا هذه النصائح عند حدوث العواصف الترابية

وزارة الصحة لمرضى الحساسية.. اتبعوا هذه النصائح عند حدوث العواصف الترابية...


وجهت وزارة الصحة والسكان العديد من النصائح والتوجيهات للمواطنين في الوقت الذي تتعرض له البلاد لعدد من التقلبات الجوية داخل عدد من المحافظات المصرية، وتشهد البلاد عاصفة هوائية محملة بالأتربة والرمال وذلك في المحافظات التي يغلب عليها الطابع الصحراوي، وتأتى هذه النصائح للحفاظ على صحة مرضى الحساسية ولمنع حدوث المضاعفات الناتجة عن الطقس غير المعتدل، وفى هذا المقال سوف نستعرض اهم نصائح وزارة الصحة لمرضى الحساسية.

إرشادات وزارة الصحة لمرضى الحساسية

وزارة الصحة لمرضى الحساسية

وزارة الصحة لمرضى الحساسية

حرصت وزارة الصحة والسكان المصرية على توجيه عدد من الإرشادات والنصائح للمحافظة على صحة مرضى الحساسية وكبار السن وجاءت هذه الإرشادات كالتالي:

  • في حالة حدوث العواصف الترابية وجهت الوزارة تجنب كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الخروج من المنزل لأنهم الأكثر تأثرا بالمضاعفات التي تنتج من استنشاق الهواء الذي يحتوى على  الرمال والأتربة  وتسبيب لهم العديد من المشاكل في جهازهم التنفسي.
  • الاهتمام والحفاظ على ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة والثقيلة، مع الحرص في حالة تبلل الملابس بتغيرها على الفور، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الأمراض مثل مرض الغدة الدرقية الذي يجعل الجسم من الصعب أن يظل دافئا.
  • كما أكدت الوزارة بضرورة حرص على ارتداء الكمامة لتجنب والحفاظ على انفسهم من استنشاق الهواء الذي يحتوى على الرمال والأتربة والذي يعرضهم لكثير من مضاعفات الجهاز التنفسي وخاصتا للأشخاص الذين يعانون من ضيق في التنفس وأصحاب الأمراض المزمنة.
  • شددت الوزارة بضرورة المحافظة على العينين بالابتعاد وتجنب التواجد في الشوارع أثناء العاصفة وذلك لتجنب المشاكل التي تحدث للعينين مثل حدوث احتقان العينين عندما تتعرض للرمال والأتربة مما يؤدى إلى حدوث الالتهابات، كما أضافت بضرورة وضع كمامة مبللة أو قطعة من القماش المبلل على الانف لتنقية الهواء من الرمال والأتربة وذلك للتقليل من فرص حدوث احتقان الانف، والاهتمام بعدم ملامسة العينين والحرص على غسيل العينين بالماء جيدا.
  • كما حرصت الوزارة في نصائحها للمواطنين بالاهتمام بضرورة شرب كمية كافية من الماء وذلك للوقاية من الجفاف الذي قد يسبب لمرضى الحساسية العديد من الأزمات الصحية، بالإضافة إلى تناول الغذاء الذي يحتوى على فيتامين سي  بكمية وفيرة،والإسراع إلى اقرب مستشفى في حالة شعور المريض بضيق شديد في التنفس لطلب المساعدة الطبية.

مصدر الخبر: masrmix