عاجل متحدث وزارة الصحة يعلن عن الإجراءات الاحترازية لتلافي مشاكل أوميكرون
عاجل متحدث وزارة الصحة يعلن عن الإجراءات الاحترازية لتلافي مشاكل أوميكرون

عاجل متحدث وزارة الصحة يعلن عن الإجراءات الاحترازية لتلافي مشاكل أوميكرون...


قام المتحدث باسم وزارة الصحة خلال المؤتمر العاجل اليوم بالتحدث عن الإجراءات الاحترازية التي يجب أن يقوم جميع الأشخاص داخل المملكة العربية السعودية بالالتزام بها، وهذا لكي لا ينتشر ويحدث توقف في الحياة مرة أخرى بعد الذي حدث في أول عام 2021، لذلك لنتعرف على أهم القرارات التي قالها متحدث وزارة الصحة.

مؤتمر وزارة الصحة العاجل

فور أن جاء إلى الأراضي السعودية واحد من شمال أفريقيا مصاب بالمتحور الجديد، حرصت الجهة المختصة على القيام باحتجازه على الفور هو وجميع الأشخاص المجاورين له، وهذا حرصًا على جميع الأشخاص من الانتشار مرة أخرى، لذلك حرصت وزارة الصحة على الفور على القيام بجعل المتحدث باسم الوزارة بالظهور من أجل الرد على كافة الاستفسارات وتوضيح ما هو هذا المتحور بالضبط، وما الشيء الذي يجب على جميع الأشخاص القيام به حتى يتمكنوا من تلافي الإصابة به، وإليك أهم ما قيل في هذا المؤتمر حتى الآن.

أهم ما قيل في مؤتمر وزارة الصحة

حرص المتحدث باسم وزارة الصحة على القيام بتوضيح بعض النقاط الهامة حيال هذا كافة الشائعات التي ظهرت بشكل مكثف خلال هذا الوقت، وإليك الآن أهم ما قيل:

  • يعد متحور أوميكرون من المتحاورات المثيرة للقلق حتى الآن، وهذا لأن منظمة الصحة العالمية لم تعرف ما هو بالضبط حتى الآن.
  • لا يوجد أي معلومات كاملة عن المتحور، وهذا يجعلنا نقلق حيال الأمر.
  • الإجراءات الاحترازية التي يجب أن تتم فقط هي أن يقوم الأشخاص بالحصول على الجرعة التنشيطية، والعمل على إكمال جرعتي التحصين بالكامل.
  • ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد بين الأشخاص، وهذا لكي يتمكن الأشخاص من تلافي الإصابة حتى لو بنسبة قليلة.
  • لا يجب أن يسير للشائعات التي لا تصدر من جهات حكومية، وقال أن هناك الكثير من الحسابات الرسمية التي يجب أن تحصل على المعلومة الصحيحة من خلالها.
  • كافة الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها السعودية حتى الآن كافية لحماية المجتمع بالكامل.
  • أوضح أيضًا أن السبب وراء خوف العالم من هذا المتحور أنه لا يوجد حتى الآن أي بيانات توضح الأعراض أو أسباب الإصابة.

رقم التواصل مع وزارة الصحة

إذا كنت تشك من وجود أي أعراض جانبية تدل على إصابتك فيجب أن تقوم بالتواصل على الفور خلال الخط الساخن المجاني “937” حتى تتمكن الجهة المختصة من التعرف أكثر على حالتك لكي تتمكن من التعافي على الفور.

مصدر الخبر: masrmix