موعد تطبيق قرار السماح بالسفر المباشر من مصر إلى السعودية وأهم خطوات السفر المباشر
موعد تطبيق قرار السماح بالسفر المباشر من مصر إلى السعودية وأهم خطوات السفر المباشر

موعد تطبيق قرار السماح بالسفر المباشر من مصر إلى السعودية وأهم خطوات السفر المباشر...


هناك الكثير من يتساءلون عن خطوات السفر المباشر من مصر إلى ، حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن السماح لعدد من الدول بالسفر مباشرة إليها دون أن يقوم المتوجهين للسعودية بقضاء 14 يوم خارج البلاد، كما سيتم الحجر الصحي للمسافرين للسعودية لمدة خمسة أيام، وذلك دون أن تنظر السعودية للطرق التي تم تحصينهم بها قبل مجيء السعودية، وذلك بداية من شهر ديسمبر المقبل، وسنتعرف معكم الآن على تفاصيل هذا الخبر.

خطوات السفر المباشر من مصر إلى السعودية

هناك عدد من الإجراءات التي يجب أن يتبعها المواطن عند السفر إلى المملكة العربية السعودية، والتي تم توضيحها على النحو التالي:

  • تخفيف مختلف الإجراءات التي وضعتها المملكة العربية السعودية عند التوجه إليها من خلال الدول الأخرى، ومنها جمهورية مصر العربية.
  • كما يقوم المسافر للمملكة العربية السعودية بقضاء 5 أيام في الحجر الصحي التي قامت السعودية بوضعه لمن يقوم بالتوجه إليها.
  • حيث كان الأمر في البداية بقضاء 14 يوم قبل دخول البلاد، وذلك بسبب تفشي المستجد، وتطبيقا للإجراءات الاحترازية التي وضعتها المملكة العربية السعودية، ولكن مع المتابعة المستدامة بشأن تابعيات الفيروس مع الاستقرار الملحوظ في عدد الإصابات قامت المملكة بالاستقرار على تطبيق الحجر الصحي لمدة خمسة أيام فقط، وذلك للقادمين من مصر وأندونيسيا وباكستان والبرازيل وفيتنام وعدد من الدول الأخرى.

موعد تطبيق قرار السماح بالسفر المباشر من مصر إلى السعودية

يتم تطبيق القرار التي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية بالسماح بالسفر مباشرة من بعض الدول ومنها مصر إلى السعودية ابتداءً من بداية الشهر القادم، وذلك من خلال تطبيق الحجر الصحي لمدة 5 أيام والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة عند دخول البلاد من قبل الوافدين.

حيث أن المملكة العربية السعودية كانت مانعة تماما وفود بعض الدول إليها بشكل مباشر، وكان من بين هذه الدول جمهورية مصر العربية، ولكن الحكومة المصرية سعت كثيرا من خلال متابعة الأمور، وذلك لأن هناك الكثير من المصالح التي تعطلت بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، كما أن هناك العديد من العمالة المصرية التي لا تستطيع الرجوع مرة أخرى لاستلام عملها مرة أخرى.

ولقد أدى استقرار الأمور في المملكة العربية السعودية، وحرصها على تطبيق الإجراءات الاحترازية بشدة وحزم التي نتج عنها بشكل كبير حد لتلك الأزمة مما أدي للاستقرار في البلاد مع حرص المواطنين على تطبيق كافة التحذيرات التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية للمقيمين بالمملكة سواء من المواطنين أو .

مصدر الخبر: masrmix