حفل كأس الوفاء لنادي سباقات الخيل تحت رعاية سمو خادم الحرمين الشريفين 1443هـ
حفل كأس الوفاء لنادي سباقات الخيل تحت رعاية سمو خادم الحرمين الشريفين 1443هـ

حفل كأس الوفاء لنادي سباقات الخيل تحت رعاية سمو خادم الحرمين الشريفين 1443هـ...


حفل كأس الوفاء لنادي سباقات الخيل الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفينن ويقام يوم السبت الموافق  الرابع من شهر ديسمبر، ويقام الشوط التاسع للخيل العربي الأصيل ذات الأربع أعوام وتكون قيمة الجائزة هي 500 ألف ريال سعودي ينوب في تسليم الجائزة عن سمو خادم الحرمين أمير منطقة الرياض” لأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز”

حفل كأس الوفاء لنادي سباقات الخيل

  • من المناسبات الهامة التي تعتني بها المملكة والتي تقام باستمرار فيها كواحدة من أهم الفاعليات التراثية الهامة هي سبقات الخيل في المملكة.
  •  يوم السبت القادم الرابع من شهر ديسمبر حفل كأس الوفاء، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وينوب عنه أمير منطقة الرياض لتسليم الجوائز للفائزين.
  • تصل الجوائز في كأس الوفاء للفروسية نصف مليون ريال سعودي التي تصنف ضمن الكؤوس للفئة الثانية في ميدان الفروسية السعودي.

موعد كأس الوفاء

يبدأ الانطلاق لكأس الوفاء في الشوط التاسع ويتم على مسافة 2 ألف متر، وهو سباق مخصص للإنتاج المحلي من الفئة الثانية لجميع الدرجات، من عمر أربع سنوات فأكثر. تبلغ الجائزة التي يطلقها كاس الوفاء 500 ألف ريال.

كأس الوفاء لنادي سباقات الخيل

كأس الوفاء تحدث عنه العاملين والمشاركين في السباق لأنه بوابة كل البطولات التي يتم فعلها في المملكة. يتم الاستعداد بالملاعب التي تصل إلى سبع ملاعب مجهزة بأحدث التقنيات لإقامة هذا الاحتفال. كذلك هناك العديد من العروض التي يتم تقديمها خلال الاحتفالية وأيام السباق. يقتصر السباق على الخيل المحلية لمسافة تصل حتى ألفي متر يحصل فيها الفائزين على 500 ألف ريال سعودي.

بدأ كاس الوفاء من العام 1995 على يد محمد بن سعود. يستمر الكأس حتى اليوم تابعا لنادي سباقات الخيل الذي يوفر للمملكة المشاركة في كافة السباقات المحلية والدولية. كما يقدم مع مجموعة من الاحتفالات منها فرقة الجنادرية وفرقة الوادي الشعبية. التي تقيم الحفل من الساعة الثالثة وحتى التاسعة مساء ليومي الجمعة والسبت 3 و4 ديسمبر 2021.

 نادي سباقات الخيل

كما يقدم نادي سباقات الخيل العديد من الخدمات لكافة المشاركين والمدربيت والعاملين في قطاع السباقات من خلال موقعه على شبكة الإنترنت. كما يوفر من خلال الموقع كافة برامج السباقات السنوية.  كذلك فئات الكؤوس كما يتم عرض النتائج الخاص بالسباقات على موقع النادي.

مصدر الخبر: masrmix