تنبيه هام من الصحة … المرحلة الحالية تتطلب استكمال التحصين سواء بالجرعتين أو بالجرعة التنشيطية لمن أكمل ٦ أشهر على جرعته الثانية
تنبيه هام من الصحة … المرحلة الحالية تتطلب استكمال التحصين سواء بالجرعتين أو بالجرعة التنشيطية لمن أكمل ٦ أشهر على جرعته الثانية

تنبيه هام من الصحة … المرحلة الحالية تتطلب استكمال التحصين سواء بالجرعتين أو بالجرعة التنشيطية لمن أكمل ٦ أشهر على جرعته الثانية...


متحور كورونا الجديد والذي يطلق عليه المتحور الأشرس بدأ في الانتشار مما كان سبب في أن يتم إتخاذ العديد من الاحتياطات للوقاية من الوباء، والصحة قد صرحت بيان هام على أن المرحلة الحالية تطلب أن يتم استكمال التحصين بالجرعة التنشيطية بالنسبة إلى الحاصلين على الجرعة الثانية من لقاح كورونا ومر على ذلك 6 أشهر، وذلك بغرض المحافظة على صحة حيث يشعر الكثير بالقلق حول انتشار وبالتحديد أوميكرون المتحور الجديد.

استكمال التحصين بالجرعة التنشيطية

لابد أن يحصل المواطنين على الرجعة التنشطية كوسيلة للوقاية من انتشار الوباء، والمميز أن المملكة العربية قد حققت نجاح بالغ في الوقاية من انتشار فيروس كورونا من خلال إتخاذ الاجراءات الاحترازية للمحافظة على صحة المواطنين، وإتخاذ التدابير الوقائية.

لقد تم إطلاق بيان على ضرورة الحصول على الجرعة الثانية بالنسبة إلى المواطنين الذين لم يحصلوا عليها، كما صرحت بضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية أيضًا للمواطنين الذين قد حصلوا على جرعتي لقاح كورونا على أن يكون قد مر على الجرعة الثاني 6 اشهر، وذلك بغرض أن يتم المحافظة على صحة المواطنين والمحافظة على ما تمكنت المملكة من تحقيقه من إنجازات.

إجراءات لمواجهة متحور كورونا

يتم إتخاذ العديد من الإجراءات المختلفة لمواجهة فيروس كورونا بالسعودية، وذلك بناء على تصريح فهد الجلال وزير الصحة بالسعودية الذي صرح على أنه يتم مراقبة الوضع في العالم بدقة، ولقد تم إتخاذ الاحتياطات اللازمة بالسعودية للوقاية من انتشار المتحور الجديد.

كما أنه قد صرح عبر تويتر على ضرورية الإلتزام بالإجراءات التي يتم إتخاذها من قبل المواطنين للوقاية من هذا الوباء، كما أن وزارة الصحة قد صرحت على ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية بالنسبة إلى المواطنين الذين قد حصلوا على لقاح كورونا، أما الذين لم يحصلوا على اللقاح عليهم استكمال الجرعة الثانية للوقاية من انتشار هذا المتحور والمحافظة على صحة المواطنين.

وذلك لأن المرحلة الحالية في العالم أجمع تطلب أن يتم إتخاذ الاحتياطات المطلوبة، وذلك لأن المتحور الجديد ينتشر في العالم على نطاق واسع ويطلق عليه المتحور الأشرس؛ لهذا يتطلب الأمر إتخاذ الاحتياطات المطلوبة.

مصدر الخبر: masrmix