كم متبقي على بداية الفصل الثاني 1443 ؟ وطبيعة الدراسة بالسعودية
كم متبقي على بداية الفصل الثاني 1443 ؟ وطبيعة الدراسة بالسعودية

كم متبقي على بداية الفصل الثاني 1443 ؟ وطبيعة الدراسة بالسعودية...


لقد تم تحديث التقويم الدراسي في بناء على النظام الجديد، ومن خلال التقويم الدراسي تم تحديد موعد بداية الفصل الدراسي والإجازات على مدار الفصل الدراسي وإجازات منتصف الفصول، وكذلك إجازة نهاية الفصل الدراسي، وبعد بدأ إجازة الفصل الدراسي الأول يتسائل الطلاب كم متبقي على بداية الفصل الثاني 1443 ؟ لمعرفة عدد الأيام المتبقية على الفصل الدراسي الثاني.

كم متبقي على بداية الفصل الثاني 1443

إن بداية الفصل الدراسي الثاني في الخامس من ديسمبر 2021 وهذا يعني أنه يتبقى خمس أيام على بداية الفصل الثاني، وذلك لأن إجازة الفصل الدراسي الأول تستمر لمدة 10 أيام فلقد بدأت في الـ 25 من نوفمبر حتى يتمكن الطلاب من مراجعة الدروس الخاصة بهم وتجديد النشاط لزيادة القدرة على التركز، كما أنها وسيلة ليتمكن الطلاب من مراجعة الدروس الخاصة بهم.

لحساب المتبقى على بداية الفصل الدراسي الثاني تعرف على تاريخ اليوم وعلى الموعد الذي سوف يبدأ به الفصل الثاني والذي سوف يكون في الـ 5 من ديسمبر 2021 الموافق 1 جمادي الأول 1443 وسوف تتعرف على موعد بداية الفصل الدراسي.

طبيعة الدراسة بالسعودية

يشعر الآباء بالقلق من انتشار على صحة الأبناء؛ لهذا يرغبون معرفة طبيعة الدراسة في الترم الثاني هل سوف تكون الدراسة حضورية أم ستكون عن بعد؟ ولكن في جميع الأحوال لم يتم التصريح من قبل وزارة التعليم هو طبيعة الدراسة في الترم الثاني، أي أن الطلاب أكبر من 12 عامًا فإن الدراسة سوف تكون حضورية بالنسبة إلى الطلاب المحصنين، والطلاب الأقل من 12 عامًا فإن الدراسة سوف تكون عن بعد كمان كانت عليه طبيعة الدراسة في الفصل الدراسي الأول.

هذا بجانب إنه يتم إتخاذ العديد من الاحتياطات المطلوبة من قبل وزارة التعليم بالسعودية ووزارة الصحة بغرض المحافظة على صحة الطلاب؛ لهذا السبب يتم تعقيم المدارس بشكل مستمر  كما يتم العمل على إتخاذ الاجراءات الاحترازية المطلوبة التي يتم تحديدها للمحافظة على صحة الطلاب، وهذا بالفعل ما تسعى إليه المملكة العربية السعودية أن تتخذ الاحتياطات المطلوبة في شتى الجوانب للمحافظة على صحة والوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مصدر الخبر: masrmix