المتحور الجديد يخنق العالم توجيهات عاجلة من “الصحة” ودراسة تحذر من عرضين رئيسيين لـ متحور اوميكرون لدى حاملي اللقاح
المتحور الجديد يخنق العالم توجيهات عاجلة من “الصحة” ودراسة تحذر من عرضين رئيسيين لـ متحور اوميكرون لدى حاملي اللقاح

المتحور الجديد يخنق العالم توجيهات عاجلة من “الصحة” ودراسة تحذر من عرضين رئيسيين لـ متحور اوميكرون لدى حاملي اللقاح...


توقع الخبراء المسؤولون عن تحول المتحور الجديد من “اوميكرون” أن يكون محل المتحول الموجود حاليا دلتا، وأصبح الكثيرون حول العالم قلقون من أن يخترق  أوميكرون المناعة المكتسبة من اللقاحات، واكتشف تطبيق زوي كوفيد عرضين أساسيين لهذا المتحور الجديد وأكد التطبيق على ضرورة الحرص والانتباه لهذا المتحور الجديد، وذلك بالنسبة للشخص الذي تلقي التطعيم بالكامل.

الأعراض الجديدة لمتحور اوميكرون

أكد مطورون البرنامج أنه عندما يتم تطعيم الشخص يبدأ بالسعال والعطاس بصورة متكررة وبدون أي سبب، فيجب على هذا الشخص أن يبقى في المنزل ويجري تحليل لفيروس كورونا، وأكد المطورون أيضاً أن العرضين الجديدين هم المسؤولين عن انتقال فيروس كورونا وأكد الأطباء على أهمية الانتباه لحدوث علامات العدوى الأخرى للمتحول الجديد، مثل أن يفقد المريض حاسة الشم والتذوق حيث تم تسجيل حوالي 260 مليون إصابة بفيروس كورونا في العالم وتوفي حوالي 5.2 مليون مريض حول العالم أيضاً.

واكتشف العلماء في هذه الفترة على احتمالية أن يكون هذا الفيروس قادر على تجنب الأجسام المضادة التي نتجت من العدوى واللقاحات، ويعمل الباحثون على دراسة كل ما يتعلق بهذا المتحول الجديد لكي يتم اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية اللازمة لتخطي هذه المرحلة الصعبة.

متحور اوميكرون

متحور اوميكرون

وضع قيود على السفر

نبهت منظمة الصحة العالمية من أهمية الإسراف في فرض القيود على السفر وأكدت أيضا على أن الدول يجب عليها أن تتبع منهج علمي قائم على المخاطر، ويوجد الكثير من الدول التي فرضت حظر على مثل جنوب افريقيا وبوتاسوانا واسوتتيني والكثير من الدول العربية مثل دولة والإمارات والمغرب وغيرها.

وانخفضت الأسهم في أوروبا واليابان والصين وأمريكا بشكل كبير جدا، وتراجعت أيضا أسعار العملات المشفرة والنفط وليس هذا فقط، بل ارتفعت المؤشرات التي تؤكد مستوى القلق لدى المستثمرين في الأسواق بسبب انتشار هذا المتحول الجديد في الكثير من البلدان، لأن ذلك سوف يؤدي إلى ضغط على الأنظمة الصحية وركود في الاقتصاد والاستثمار في العالم كله.

قررت دولة بريطانيا و إسرائيل أيضا فرض الحظر على السفر من دول جنوب أفريقيا، و انضم إلى بريطانيا وإسرائيل الاتحاد الأوروبي وهذا ألاتحاد الأوروبي يحتوي علي حوالي 27 دولة، وكل هذه الدول قررت فرض حظر على الرحلات الجوية والسفر وانضمت لهذه الدول أيضا دولة أمريكا وتركيا وكندا والإمارات.

مصدر الخبر: masrmix