الطالب له الحق في إعادة 5 مواد وزارة التعليم تصدر قرار جديد للطلاب المتغيبين
الطالب له الحق في إعادة 5 مواد وزارة التعليم تصدر قرار جديد للطلاب المتغيبين

الطالب له الحق في إعادة 5 مواد وزارة التعليم تصدر قرار جديد للطلاب المتغيبين...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

صرحت وزارة التعليم أن طلاب الدورة المتوقع تخرجهم العام الدراسي الحالي لهم الحق في إعادة خمسة مقررات كحد أقصى من المقررات التي سبق لهم دراستها، ويأتي التدبير من الوزارة لاستكمال نظام الدورة وتطبيق نظام المسارات الجديد الذي بدأ تنفيذه في بداية العام الدراسي الحالي لطلبة السنة الأولى، وسيحل التعليم الثانوي محل نظام المقررات السابق، والمتوقع استكماله بنهاية العام الدراسي القادم 1444 م.

موعد بداية اختبارات المتغيبين

من جهة أخرى، حددت الوزارة يوم الأحد التالي موعدا لبدء امتحانات الطلاب المتغيبين والمتغيبين ذوى الأعذار عن امتحانات الفصل الدراسي الأول للمستويين المتوسط ​​والابتدائي (من الصف الثالث حتى السادس)، وتستمر لمدة خمسة أيام. على أن تبدأ امتحانات المرحلة الثانية من نظام المسار في المرحلة الثانية يوم الأحد الثامن اعتبارًا من الشهر التالي، سمحت الوزارة للطالب الذي لم يكمل نظام الدورة بالاختيار بين إعادة المادة أو ارتدائها دون تعلم، وفقًا لما تم تحديده في دليل مقرر التعليم الثانوي الصادر عام 1439 هـ، في الفترة من أول يوم من شهر جمادى الأولى إلى اليوم الخامس من هذا اليوم.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1443

الموعد المقرر لامتحانات الدور الثاني لنظام المسار هو في الثامن من شهر جمادى الأولى الذي يوافق الأحد ، وأعطت وزارة التربية والتعليم الفرصة للطلاب الراسبين في نظام الدراسة لإعادة المادة أو يمكن أن تستمر للعام الجديد دون دراسته ، وذلك حسب المنهج الصادر عام 1439 هـ ، وهذا من أوائل من شهر جمادى الأولى حتى اليوم الخميس ، حيث أنهت الوزارة دورة النظام واعتمدتها نظام المسارات الذي تم تنفيذه في بداية هذا العام الدراسي وسيستمر حتى نهاية العام المقبل وفي حال حدوث أي تغيير في هذا الصدد سنبلغكم بالأخبار على موقعنا.

قرارات وزارة التعليم

أصدرت وزارة التعليم هذا العام عددًا من القرارات المتعلقة بالعملية التعليمية، من بينها ما يلي:

  • في بداية الدراسة، غيرت التقويم الأكاديمي ليشمل ثلاثة فصول دراسية بدلاً من فصلين لمنح الطلاب المزيد من الأيام الدراسية لاستكمال الدورات المعتمدة من الوزارة.
  • وأثناء صدور قرارات الحضور في المدرسة الابتدائية، تم إلغاء القرار بسبب مخاوف تتعلق بصحة الطلاب.
  • وأصدر قرارا باستئناف الحضور لبعض الفئات من الطلاب المحصنين فوق سن 12، واستبعد بعض الطلاب من الحضور لظروف صحية تمنعهم من الحصول على اللقاح.
  • فيما يتعلق بالامتحانات النهائية، تم اعتماد اختبارات عن بعد لأولئك الذين لم يتم تطعيمهم حتى سن 12 عامًا والذين كانوا حاضرين أكبر سنًا.

مصدر الخبر: masrmix