صندوق هدف يشدد على الإسراع في استكمال طلبات التعويض المنشآت التي أبرمت عقود مع الحكومة
صندوق هدف يشدد على الإسراع في استكمال طلبات التعويض المنشآت التي أبرمت عقود مع الحكومة

صندوق هدف يشدد على الإسراع في استكمال طلبات التعويض المنشآت التي أبرمت عقود مع الحكومة...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعلن صندوق هدف للموارد البشرية، توجيه كافة المنشآت التي قامت بتقديم تعويض، ضرورة الإسراع في استكمال تقديم تلك الطلبات الخاصة بالتعويض والمستندات المتعلقة بها ورفعها من خلال الحساب الرسمي لكل منشأة، مشيرة أن مجلس الوزراء أصدر مؤخرا قرارا مفاده مؤخرا إيقاف العمل بمنح تلك التعويضات، خلال مهلة تم تحديدها، كما أعلن الصندوق عن دعمه للشهادات المهنية في مجال التقييم، التي تعمل الهيئة علي تقديمها للمقيمين من خلال برنامج حكومي الشهادات المهنية الاحترافية.

صندوق هدف يطالب الإسراع في تقديم مستندات التعويض

طالب صندوق هدف لتنمية الموارد البشرية، في بيان له ضرورة إسراع كافة المنشآت، التي سبق لها تقديم طلبات تعويض برفع المستندات الخاصة بتلك الطلبات على الحساب الخاص بها قبل انتهاء المدة المحددة من خدمة التعويضات.

وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء الأخير بإيقاف تعويض المنشآت بعد انتهاء مهلة التعويضات، كما أن ذلك في ما يخص العقود التي تم إبرامها مع الحكومة قبل تاريخ 25/8/1435، على أن يتم استكمال الطلبات خلال مدة لا تتعدى العام من تاريخ إصدار قرار المجلس وهو تاريخ 6/03/1443.

وفي حالة رغبة لطلب استفسار أو التواصل مع الصندوق يمكنهم التواصل من خلال الموقع الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية هدف.

أهداف صندوق تنمية الموارد البشرية

  • يعمل الصندوق على تقديم إعانات بهدف تأهيل القوى العاملة، وتدريبها وتوظيفها في القطاع الخاص.
  • دعم وتمويل كافة البرامج والمشاريع والدراسات والخطط الميدانية، التي تسعى لتوظيف السعوديين واستبدالهم مع العمالة الوافدة.
  • تنمية الموارد البشرية، من خلال تسهيل حصول المنشآت التي تهدف إلى تأهيل وتدريب العمالة الوطنية على قروض، وكذلك المنشآت التي تهدف لنفس المجال وتوسيع هذا النشاط بأساليب حديثة.

أهم برامج الصندوق

  • برنامج وصول الذي يهدف إلى تسهيل انتقال المرأة العاملة بالقطاع الخاص من وإلى مقر العمل، عن طريق دعم وتمويل شهري.
  • وايضا برنامج تمهير، الذي يعمل على تدريب الخريجين والخريجات السعوديين، وإعدادهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل من خلال برنامج تدريبي شامل، والحصول على مكافأة مالية خلال فترة التدريب.
  • برنامج الإرشاد، الذي يعمل على تقديم المساعدات المالية للباحثين وأصحاب المهارات باكتشاف مهاراتهم، وتسهيل حصولهم على وظائف تناسب القدرات الخاصة بهم.

مصدر الخبر: masrmix