اقتحام الملعب في المملكة السعودية وأبرز العقوبات المعلن عنها من قبل اتحاد كرة القدم
اقتحام الملعب في المملكة السعودية وأبرز العقوبات المعلن عنها من قبل اتحاد كرة القدم

اقتحام الملعب في المملكة السعودية وأبرز العقوبات المعلن عنها من قبل اتحاد كرة القدم...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

تم تعديل اللوائح الخاصة بالانضباط، من قبل التحاد السعودي الخاص بكرة القدم بجميع القواعد والعقوبات المقرر تطبيقها على كافة المخالفين الموجودين في الدولة والمشاركين، في جميع المسابقات الرياضية المعلن عنها وهذا اعتمادا على اللوائح التنفيذية المعلن عنها، من قبل رئيس لجنة الانضباط في اجتماعه التاسع حيث سيتم معاقبة المخالفين سواء كانوا من الجماهير او العاملين في اتحاد كرة القدم أو اللاعبين في حالة مخالفتهم لهذه القوانين الموضوعة من الدولة.

أبرز العقوبات المعلن عنها من اتحاد كرة القدم

تم توضيح مجموعة من العقوبات التي تم تعديلها في لجنة الانضباط لمجلس إدارة كرة القدم، وهذه القرارات والعقوبات تم الإعلان عنها في النقاط التالية:

  • في حالة العبث بأي من الممتلكات الموجودة في الملاعب يتم دفع غرامة مالية قد تصل إلى ألف ريال سعودي.
  • في حالة إطلاق الألعاب النارية في الملعب أثناء المباراة سيتم دفع مبلغ مالي كغرامة على هذه الاعمال قد تصل إلى ثلاثون ألف ريال.
  • وفي حالة القاء الأحذية على اللاعبين أثناء المباريات سيتم دفع مبلغ مالي قيمته تبدأ من عشرة آلاف ريال وتصل إلى مائة ألف ريال.
  • وعندما يتم استخدام الشعارات السياسية أو العرقية المسيئة فقد يتم فرض مبلغ مالي قيمته خمسون ألف ريال.

عقوبة اقتحام الملاعب

غرامات مختلفة للمخالفين للقواعد

  • يتعرض بعض الخارجين عن القوانين داخل الملاعب بدفع غرامات مالية قد تصل إلى مائة ألف ريال، وهذا في حالة التلفظ بألفاظ مسيئة لكرامة الأشخاص او اللاعبين
  • وفي حالة استعمال الليزر داخل المدرجات او من قبل اللاعبين أو الإدارة والفرق فيتم دفع مبلغ قيمته تبدأ من عشرة آلاف ريال وتصل إلى مائة ألف ريال.
  • واقتحام الملعب تكون غرامتها كبيرة قد تصل إلى مائة ألف ريال سعودي والتدخين في الملعب أيضا غرامتها تصل إلى عشرون ألف ريال.
  • وفي حالة قيام أحد اللاعبين برفض استلام الهدايا والجوائز من النادي بدون تقديم عذر قد يتمكن من دفع مبلغ عشرون ألف ريال مع حرمانه الكامل من الفوز بأي جوائز مرة أخرى وهذه العقوبة تشمل الإداريين واللاعبين.

مصدر الخبر: masrmix