استشاري صحة يُحذر من الإفراط في الكافيين في فترة الاختبارات الحضورية ويُشدد على الآتي
استشاري صحة يُحذر من الإفراط في الكافيين في فترة الاختبارات الحضورية ويُشدد على الآتي

استشاري صحة يُحذر من الإفراط في الكافيين في فترة الاختبارات الحضورية ويُشدد على الآتي...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

حذّر استشاري صحة من خطر إفراط الطلاب من تناول الكافيين خلال فترة الاختبارات حيث يكثر الطلاب الذين يتناولون الكافيين  عند أداء الاختبارات باعتقادهم أنه مفيد، أو أنه يساعدهم على السهر وقت أطول للمذاكرة، ولكن لابد من تناوله بحذر وبكميات قليلة، لأن الإفراط من تناوله يمكن أن تنتج عنه الكثير من الأضرار والأعراض الجانبية على الطالب، وهو ما يجعله ضار وليس مفيد.

 استشاري صحة يُحذر من الإفراط من الكافيين خلال الاختبارات

صرح استشاري صحة بالأضرار التي يمكن أن تنتج عن الإفراط من تناول الكافيين خلال الاختبارات، حيث يؤدي حاليًا الطلاب من مختلف المراحل التعليمية في المملكة اختبارات الفصل الأول الدراسي 1443، ومع بدء الاختبارات هناك عدد كبير من الطلاب الذين يتناولون كميات كبيرة من الكافيين.

ولكن الإفراط من تناوله يمكن أن يأتي بنتيجة عكسية ويتسبب في أضرار وليس فوائد، حيث يمكن أن يصاب الطالب بالصداع، أو ينتج عن تناول كميات وفيرة من الكافيين حدوث الأرق واضطرابات في النوم، وهو ما يجعل الطالب يذهب إلى الاختبار وهو مجهد وتركيزه أقل.

لذلك شدد الاستشاري على ضرورة تقنين تناول المنبهات أو الكافيين، مع عدم الإفراط منه، وبذلك سوف يتم الحصول على فوائده بدون حدوث أضرار أو أي آثار جانبية أخرى كالصداع، أو الإسهال، أو غيرها من آثار، تابع تفاصيل التعليم اليوم.

استمرار الاختبارات الحضورية

لليوم الثاني على التوالي يستمر طلاب المتوسط والثانوي من أداء الاختبارات الحضورية لهم، وتتم الاختبارات في مختلف المدارس في المملكة العربية ، ولقد جهزت الوزارة لاستقبال هذه الاختبارات وتهيئة كل الجو الملائم بها للطلاب منذ فترة طويلة.

ولقد أعلنت مختلف الإدارات التعليمية السعودية عن مدى حرص الحكومة السعودية على توفير البيئة الصحية الملائمة للطلاب لأداء الاختبارات، ومدى الحرص على توفير كافة أنواع الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى حماية كل الطلاب.

ومن هذه الإجراءات توفير الكمامات، أدوات التعقيم، العيادة الطبية في كل مدرسة منهم، مع الحرص على التباعد بين الطلاب بالمسافات التي حددتها وزارة الصحة السعودية، والتأكد التام من سلامة جميع الطلاب، وفي حالة الاشتباه في أي شيء يتم التحويل إلى الطبيب فورًا للتأكد من سلامة الطالب.

مصدر الخبر: masrmix