ما هي شروط الحصول على قرض منتج آهل 1443 من بنك التنمية الاجتماعية
ما هي شروط الحصول على قرض منتج آهل 1443 من بنك التنمية الاجتماعية

ما هي شروط الحصول على قرض منتج آهل 1443 من بنك التنمية الاجتماعية...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

قام بنك التنمية الاجتماعية بالإجابة عن مجموعة من أبرز الأسئلة التي تدور حول منتج آهل، وهل هو متاح للأشخاص الذين تم حصولهم علي واحد من المنتجات الخاصة بالتمويل الاجتماعي، حيث يهدف هذا المنتج إلى مساعدة الأسر التي ازدادت عليهم المصروفات الأسرية والمسؤوليات والعمل علي تقديم الدعم إليهم، حيث أضاف بنك التنمية من خلال الموقع الإلكتروني الخاصة به أن الحد الأدنى لهذا القرض قد يصل إلي ١٨ ألف ريال سعودي، أما بالنسبة إلي الحد الأقصى فقد يصل إلي ٦٠ ألف ريال سعودي، وقد قام بالتأكيد بأن الأشخاص المستحقة للحصول علي هذا الدعم هم العملاء الذي مضي سنة كاملة علي قيامهم بإقفال تمويلهم السابق لدي البنك.

الإجابة عن أبرز الأسئلة حول منتج آهل

أكد بنك التنمية الاجتماعية بأن يشترط على الشخص الموظف والمتعاقد داخل القطاع الخاص أو ربة المنزل أو الطالب أن يقومون بتقديم كفالة، طبقا لنموذج رقم ١٠٥ المتواجد داخل الموقع الخاص بالبنك، أما عن الشخص الموظف داخل القطاع الحكومي فلا يشترط له تواجد كفيل.

كما صرح بأن الحصول على قرض من خلال منتج آهل يشترط ألا يزيد إجمالي الدخل الشهري الخاص بالشخص المتقدم والراغب في الحصول على التمويل ١٢.٥٠٠ ريال سعودي.

قد يعطي منتج آهل الفرصة لكل من الموظف الحكومي، أو الموظف داخل القطاع الخاص، أو المتسبب أو المتقاعد، بالإضافة إلى المرأة الأرملة أو المطلقة أن يقوموا بالحصول على تمويل آهل من خلال بنك التنمية الاجتماعية.

شروط الحصول على القرض

قام بنك التنمية الاجتماعية بالإعلان عن مجموعة من الشروط اللازم توافرها في الشخص المتقدم علي منتج آهل، وقد تتمثل هذه الشروط في التالي:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن ٢١ عاما، وألا يزيد عن ٦٠ عاما
  • أن الشروط والأحكام الخاصة بالقرض قد تتوافق مع كافة الشروط الخاصة بالشريعة الإسلامية.
  • يشترط الالتزام بكافة المواعيد الخاصة بسداد الأقساط الشهرية.
  • يجب أن يكون المتقدم حاملا للجنسية
  • كما يجب أن يقوم بالحصول على تمويل اجتماعي أولا، مثل التمويل الخاص بالأسرة، بالزواج، أو بترميم المنزل.

مصدر الخبر: masrmix