برنامج حساب المواطن عبر تويتر يوضح خطوات إضافة وحذف تابع ومدى تأثير دعم ريف!
برنامج حساب المواطن عبر تويتر يوضح خطوات إضافة وحذف تابع ومدى تأثير دعم ريف!

برنامج حساب المواطن عبر تويتر يوضح خطوات إضافة وحذف تابع ومدى تأثير دعم ريف!...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

أعتاد برنامج حساب المواطن عبر تويتر، نشر توضيحات هامة، لأبرز الخدمات التي تشكل أهمية للمستفيدين، حيث يقوم حساب خدمة المستفيدين الرسمي، بالرد على إستفسارات العديد من السائلين، والتي منها هل يمكن إيقاف الدعم حال إستحقاق دعم ريف؟ وكذلك كيفية إضافة أو حذف أحد التابعين، وضوابط تنفيذ ذلك، وعليه ضمن خدماتنا الإخبارية المقدمة على مدار اليوم، نتطرق في هذا التقرير إلى توضيح مختلف المعلومات التي تتعلق، ببرنامج الدعم الأشهر والأقوى في المملكة العربية .

 هل يؤثر دعم ريف على حساب المواطن؟

يتابع حساب خدمة المستفيدين المفعل على منصة تويتر، أهم إستفسارات المواطن السعودي حول البرنامج، الأمر الذي ساهم في توضيح العديد من الإشكالات التي واجهت بعض المستفيدين، والتي منها هل يتأثر الدعم حال الاستفادة من دعم ريف؟ ليجيب حساب المواطن بأنه وفقاً لآخر تعديلات قد وردت على البرنامج، فإنه لا يتأثر الدعم حال الاستفادة من الدعم الريفي، وذلك لعدم وجود أي تعارض مع شروط وضوابط الحصول على الدعم، لذلك لا يجب الإفصاح عنه، ولكن يجب الإفصاح دخل المستفيد حال حدوث تغيير له.

خطوات إضافة تابع جديد

وفقاً لما بينه حساب المواطن عبر Twitter، فإنه يتطلب لإضافة تابع تنفيذ بعض الخطوات الأساسية لتحقيق ذلك، كما بين أنه يتم ذلك من خلال الموقع الإلكتروني للبرنامج، كما شدد على ضرورة التأكد من المعلومات المدخله، وإجراء المراجعة عليها قبل إنهاء الخدمة، وعليه تتمثل خطوات إضافة تابع في الأتي:

حساب المواطن

خطوات إضافة تابع حساب المواطن
  • زيارة موقع البرنامج الإلكتروني، من خلال النقر على الرابط المخصص للدخول.
  • من القائمة الأساسية على المستخدم تحديد تفاصيل الطلب.
  • ثم تحديد بيانات التابعين، ومن ثم إضافة تابع.
  • إدخال جميع البيانات اللازم الإفصاح عنها، ثم نقر كلمة حفظ.

طريقة حذف تابع

يتطلب كذلك للقيام بحذف تابع من البرنامج، الإلتزام بالقيام ببعض الخطوات المشابهة للأضافة، وذلك وفقًا لما نشره حساب المستفيدين مؤخراً، بقوله أنه يستطيع رب الأسرة القيام بحذف أي تابع له، وذلك بإتباع الإرشادات التالية:

  • زيارة موقع حساب المواطن الموضح أعلاه.
  • دخول تفاصيل الطلب بالنقر على الأيقونة الخاصة بها.
  • تحديد معلومات التابعين، ومن ثم ضغط خيار الإجراءات.
  • تحديد التابع المراد حذفه، ثم الضغط على خيار حفظ.

مصدر الخبر: masrmix