تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر العظمي تلي وزر عقوق الوالدين “الأوقاف تحسم الأمر”
تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر العظمي تلي وزر عقوق الوالدين “الأوقاف تحسم الأمر”

تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر العظمي تلي وزر عقوق الوالدين “الأوقاف تحسم الأمر”...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

صرّح أمين عام الفتوى داخل دار الإفتاء المصرية الدكتور خالد عمران اليوم على أن تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر العظمي ومكروه في الشريعة الإسلامية، ويعادل في عقوبته عقاب شهادة الزور في الإسلام، وتأتي تلك الجريمة بعد عقوق الوالدين في عقوبتها، وأشار سيادته خلال مكالمته الهاتفية لأحد البرامج الفضائية أن القيام بتزوير شهادات كورونا أو المشاركة في هذا العمل الأثيم أمر ضار للغاية، وذلك لما فيه تضليل لسلطات الدولة وحكومتها، ولما يترتب عليها من ضرر على كافة فئات المجتمع، وإليكم باقي تفاصيل الخبر عبر السطور القادمة.

تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر العظمي

كشف عمران المسئول العام عن إصدار الفتوى داخل دار الإفتاء المصرية على أن تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر هو أمر يخالف تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، حيث يترتب على هذا الأمر حدوث ضرر بالغ لعدد كبير من الفئات، وجاء هذا البيان بالتزامن مع بدء تنفيذ قرار الحكومة المصرية الذي ينص على حظر ومنع دخول أي موظف أو طالب جامعي أي مقراتهم دون الحصول على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل.

تم الإعلان عن تلك الفتوى أثناء المداخلة الهاتفية التي أجراها فضيلة الشيخ مع قناة صدي البلد، وذلك أثناء بث برنامج ” صالة التحرير” وأكد سيادته أن العقوبة لن تقتصر على الطبيب الذي استخرج تلك الشهادة فقط، بل تشمل كل من ساهم في هذا الأمر، وحذر من القيام بهذا العمل لأن العقوبة كبيرة، وقد أمرنا الله عز وجل بضرورة تحري الصدق.

كيفية إثبات تلقي لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان بأنه يمكن إثبات أن الشخص حصل على لقاح كورونا من خلال عدة طرق مختلفة، وهم كالتالي:

  • يمكن التحقق من تلقي اللقاح من خلال الشهادة الصادرة من وزارة الصحة والسكان، والتي تتضمن نوع اللقاح والوقت الذي تم فيها التطعيم.
  • هذا بالإضافة إلى إمكانية ثبوت تلقي جرعات اللقاح من خلال التطبيق الجديد ” اطمئن” الصادر من قبل الوزارة، ويمكن تحميله على هواتف الأندرويد بشكل مجاني، هذا بالإضافة إلى لإمكانية تحميل التطبيق من خلال أب ستور.

كل هذه الجهود المبذولة من قِبَل الحكومة من أجل تسهيل وتيسير كافة الأمور على المواطنين، وتجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية تحرص على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، ومن هذا المنطلق تم توفير عدد من القوافل الطبية لتلقي اللقاح في مختلف الأماكن العامة بمحافظات الجمهورية.

مصدر الخبر: masrmix