غدا آخر موعد لتلقي طلبات التعيين بالأمن الدبلوماسي رتبة جندي للنساء 1443 وشروط القبول
غدا آخر موعد لتلقي طلبات التعيين بالأمن الدبلوماسي رتبة جندي للنساء 1443 وشروط القبول

غدا آخر موعد لتلقي طلبات التعيين بالأمن الدبلوماسي رتبة جندي للنساء 1443 وشروط القبول...


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

سوف ينتهي غداً يوم الخميس المهلة التي تم تحديدها لكي يتم استقبال جميع طلبات القبول والتسجيل في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، بالنسبة للنساء المتقدمين للعمل برتبة جندي، حيث أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة الخاصة بالشئون العسكرية في يوم 13 من شهر نوفمبر الجاري، عن فتح باب القبول والتسجيل في القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي بالنسبة للنساء برتبة جندي في المملكة العربية ، ومن المفروض أن يتم استقبال الطلبات من أول الساعة العاشرة يوم السبت صباحاً الموافق يوم 8 من شهر ربيع الآخر عام 1443 هجريا، إلى يوم الخميس الموافق يوم 13 من شهر ربيع الآخر عام 1443 وسوف يوافق هذا اليوم يوم 18 من شهر نوفمبر الحالي.

شروط القبول في الأمن الدبلوماسي

صرحت الإدارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية الخاصة بالشئون العسكرية في المملكة العربية السعودية، عن الشروط التي يجب أن تكون موجودة في المتقدمة للتعيين في الأمن الدبلوماسي، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة الثانوية العامة، أو الشهادة التي تعادلها ومن المفضل أن تمتلك هذه المتقدمة شهادة مؤهل عالي.
  • يجب أن تكون المتقدمة سعودية الأصل والمنشأ، ولكن يتم استثناء المتقدمة التي ترعرعت مع والدها في الخارج أثناء الخدمة للدولة خارج المملكة العربية السعودية.
  • تكون المتقدمة لديها حسن سير وسلوك وسمعة طيبة، ولا يجب أن تكون مدانة في جريمة تكون مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • تمتلك المتقدمة هوية وطنية مستقلة، ويجب أن تكون سارية الصلاحية حتى وقت التقديم.
  • لم يسبق للمتقدمة أن عينت في وظيفة خاضعة لنظام الخدمة العسكرية، أو تكون أنهت الخدمة في المراكز أو المعاهد العسكرية لأي سبب أو أن تكون موظفة في جهة حكومية.
  • المتقدمة يجب أن تكون متزوجة من سعودي، وإذا كانت متزوجة من غير سعودي فلن يسمح لها بالتعيين.
  • يجب أن اجتياز كل الاختبارات والإجراءات الخاصة بالتعيين.
  • إذا كانت المتقدمة حاصلة على الشهادات من خارج المملكة العربية السعودية، فيجب عليها أن تقوم بعمل معادلة من وزارة التعليم و يجب التصديق على هذه المعادلة.
  • قامت الادارة العامة للقبول المركزي في وكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية بالتأكيد على الحقول الموجودة في استمارة التقديم يجب أن تكون مكتوبة بغاية الدقة، وأكدت أيضاً أنه لا ينظر إلى أي طلب غير كامل الشروط المحددة.

مصدر الخبر: masrmix