غرامة التدخين داخل الملعب 20 ألف ريال سعودي
غرامة التدخين داخل الملعب 20 ألف ريال سعودي

غرامة التدخين داخل الملعب 20 ألف ريال سعودي 'غرامة التدخين داخل الملعب 20 ألف ريال سعودي'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

غرامة التدخين داخل الملعب 20 ألف ريال سعودي حيث منعت المملكة التدخين داخل الملعب ووضعت غرامة على كل من يقوم بالتدخين سواء من الجماهير او الفرق أو المدربين أو العاملين في الملاعب وكل من يدخل إلى الملعب وذلك لتجنب الآثار السيئة لهذه العادة التي تعتبرها المملكة من التصرفات الغير الأخلاقية ونصت عليها لائحة الانضباط الأخلاقي من الاتاحاد السعودي لكرة القدم والتي تنص موادها على تغريم من يقوم بالتدخين في الملاعب بغرامة تقدر بعشرين ألف ريال سعودي، كما نصت اللائحة على عدد كبير من المواد الخاصة بالانضباط الاخلاقي سواء للجمهور او الفرق أو المدربين وغيرهم.

غرامة التدخين داخل الملعب 20 ألف ريال سعودي

فرض الاتحاد السعودي عقوبة مالية على كل من يقوم بالتدخين داخل الملعب حفاظا على حياة الأفراد واللاعبين والفرق والعاملين، وتجنباً لحدوث مشكلات بسبب تدخين البعض وتصل الغرامة إلى 20 ألأف ريال سعودي وهي واحدة من المواد الهامة التي قامت المملكة بفرضها للحفاظ على الشكل الحضاري في الملاعب.

التدخين يهدد حياة الآخرين

بدأت المملكة في منع التدخين بالتدريج منذ العام 2015 في بعض الملاعب ثم بدأ تعميمه على كافة الملاعب وفرض الغرامات على المخالفين موضحة أن التدخين لا يضر فقط بالمدخن ولا يحثل من التدخين سوى على 15% فقط بنيما ينتشر الدخان ورائحته وأضراره على الآخرين بنسبة 85%.

بعض بنود لائحة الانضابط الأخلاقي

شملت لائحة الانضابط الأخلاقي مجموعة من المخالافت الهامة لمرتادي الملاعب والتي تعمل على الخفاظ على نظافة ورقي الملاعب والمدرجات والشكل الحضاري لتواجد الجماهير في الملاعب.

  • ومن البنود التي تم فرض العقوبات عليها بالغرامة المالية والتي تبدأ من عشرة ألاف ريال وتصل حتى مائة ألف ريال والتي تتعلق بسلوك الجماهير في الملعب منها:
  • الحفاظ على ممتلكات الملعب مثل المدرجات وعدم إتلافها أو تشويهها بالكتابة او الرسم عليها وتقدر العقوبة الخاصة بها بعشرة ألاف ريال سعودي.
  • كما نصت البنود على عقوبة غرامة مالية تبدأ من عشرة ألاف وتصل إلى الحد الأقصى وهو مائة ألف ريال على من يقم بقذف العلب والأحذية أو استخدام المفرقعات أو القنابل الدخانية أو أشعة الليزر او اقتحام الملعب.

مصدر الخبر: masrmix