عقوبة اقتحام الملعب والمشاجرة والتعدي على الآخرين
عقوبة اقتحام الملعب والمشاجرة والتعدي على الآخرين

عقوبة اقتحام الملعب والمشاجرة والتعدي على الآخرين 'عقوبة اقتحام الملعب والمشاجرة والتعدي على الآخرين'


لمتابعه أخبار الطيران والسفر للمملكة ، قم بالاشتراك فى قناة التليجرام اخبار السعودية (نبض)

اقتحام الملعب من التصرفات الغير أخلاقية التي تم توضيحها من خلال الاتحاد السعودي لكرة القدم والتي تقتضي توقيع عقوبة وغرامة مالية على من يقوم بارتكابها لأنها تعرض حياة الآخرين للضرر، ولأنها تشجع الآخرين على النزول لأرض الملعب وقد يؤدي ذلك إلى إحداث حالة من البلبلة وتوقف اللعب أو إصابة الآخرين وتعتبر الملاعب من اهم أماكن الترفيه التي يذهب إليها مشجعي الكرة في كل مكان وهي من الممتلكات التي يجب الحفاظ عليها وعدم إفسادها ولذلك سوف نتعرف على عقوبة أو غرامة اقتحام الملاعب طبقا لنصوص اللائحة الخاصة بالانضباط الأخلاقي

عقوبة اقتحام الملعب

اقتحام الملعب من العقوبات الكبيرة التي يتم تغريم فاعلها بغرامة كبرى لأنها تعرض النفس والآخرين للخطر وليس الاقتحام فقط ولكن رمي المقذوفات على أرضية الملعب أو استخدام اجهزة الليزر التي تشوش الرؤية وغيرها من الأساليب غير الأخلاقية التي يقوم بها البعض قد تؤدي إلى التعرض للغرامة، وتصل غرامة الاقتحام إلى 100 ألف ريال سعودي.

يتحمل النادي المسؤول عن تلك الجماهير ما تقوم به من تصرفات لا أخلاقية سواء كان صاحب الأرض أو الضيف ويتم توقيع العقوبات على النادي والتي نتعرف عليها في التالي.

عقوبة اقتحام الملعب

عقوبة اقتحام الملعب

عقوبات توقع على النادي

يتم توقيع عقوبات على النادي الذي يسيء جمهوره إلى الملعب سواء بالاقتحام أو التصرفات المخالفة الأخرى ويتم وقف اللعب في نفس الملعب وحرمان النادي من اللعب في ملعبه لمدة يتم تحديدها، وكذلك  يجوز زيادة العقوبات أو الغرامات على النادي على حسب قيمة المخالفة وخطورتها. في حال توقف المباراة بسبب سوء سلوك الجماهير أو اقتحام الملعب يعتبر الفريق التابع لهذه الجماهير خاسر للمبارة.

عقوبات المشاجرات في الملعب

تؤدي المشاجرات التي تحدث من الجماهير في الملاعب إلى إحداث الفوضى وقد تصل إلى ضرر أحد طرفي المشاجرة ولذلك يتم معاقبة الأفراد وكذلك النادي التابعين له ويتم فرض غرامة قدرها 60 ألف ريال مع إيقاف اللعب في النادي لعدد ست مبارايات تالية. ويجوز للجنة أن تزيد العقوبة كما ترى وحسب الموقف وشدة خطورته على المتواجدين في الملعب والجمهور.

مصدر الخبر: masrmix